زعيم قَبَلي سوري: سنُخرج ال”ب ي د” من المناطق العربية شمال البلاد

فريق التحرير10 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ashera - حرية برس Horrya press

قال الشيخ “رافع عقلة الرجو”، نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، إنهم يحضرون لعقد مؤتمرهم الأول، قريبا في العاصمة التركية أنقرة، لاتخاذ قرارات بإخراج منظمة “ب ي د” ، من المناطق التي سيطرت عليها  شمال شرق سوريا.

وأوضح الرجو أن المؤتمر سينعقد في الأيام القليلة القادمة في أنقرة، وأن المؤتمر سيُصدر قرارات مهمة في مايخص سيطرة منظمة “ب ي د” على مناطق عربية شمال سوريا.

وأضاف “سيشارك 100 شخصية قبلية يمثلون كل القبائل والعشائر السورية وتعدادها 65 بين عشيرة وقبيلة، ولفت الرجو إلى ان 35 شخصية ستأتي من داخل سوريا، و11 شخصية من دول الخليج العربي، والباقي من المقيمين في تركيا.

وأشار الرجو انه اتلقى بممثلين عن العشائر السورية،في أورفا وهاتاي وكلليس جنوبي تركيا،و تواصل مع العشائر داخل سورية، وتم الإتفاق على عقد مؤتمر في العاصمة التركية انقرة،وضرورة اتخاذ قرارات ملموسة وخطوات فاعلة لاخراج ال “ب ي د” من المناطق العربية التي سيطرت عليها شمال شرق سوريا.

ولفت الرجو إلى انه حتى لو لم يتم دعم القبائل العربية لمواجهة ال”ب ي د” سيستمرون في مواجهتهم ولو بالعصي .

وقال الرجو أن حربهم لن تقتصر على المواجهة مع ال”ب ي د” بل إن حربهم مع قوات الاسد التي نكلت بالملايين من الشعب السوري، وكذلك تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” الذي قتل الالاف من أبناء العشائر.

واعتبر الرجو أن قوات سوريا الديمقراطية هي “كذبة” اخترعتها الولايات المتحدة الامريكية، للتغطية على دعمها لمنظمة “ب ي د” القوة الفاعلة على الارض، وأن ادعائات قوات سوريا الديمقراطية بأنها تمثل اطياف المجتمع من “عرب وكرد” فهذا الامر عارٍ عن الصحة.

وفي سياق متصل قال الرجو إن ممثلي العشائر سيشاركون في مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية الامريكية في اسطنبول احتجاجا على دعمها لل “ب ي د” دون ذكر توقيت المظاهرة.

ويذكر أن المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية،تأسس بداية 2017، بولاية شانلي أوروفا في تركيا، ويضم المجلس 65 عضوا يمثلون 65 قبيلة وعشيرة سوريّة.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة