الأمم المتحدة توقف المساعدات عن 20 ألف عائلة لاجئة في لبنان

2017-09-10T02:29:42+03:00
2017-09-10T02:32:18+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
width 650.height 300.mode FillAreaWithCrop.pos Default.color White - حرية برس Horrya press

لبنان – حرية برس:

أوقفت منظمة الأمم المتحدة المساعدات التي كانت ترسلها إلى اللاجئين السوريين في لبنان، وبلغ عدد العائلات التي توقفت عنها المساعدات نحو 20 ألف عائلة.

وأفاد مراسل حرية برس في لبنان بأن برنامج الأغذية» التابع للأمم المتحدة أرسل رسائلاً نصية إلى هواتف عائلات اللاجئين، يبلغهم فيها بالتوقف عن إرسال المساعدات الشهرية لهم.

وجاء في الرسالة “يؤسفنا إبلاغك بأن شهر أكتوبر (تشرين الأول) سيكون آخر شهر يمكنك فيه الاستفادة من المساعدات المقدمة عن طريق برنامج الأغذية العالمي، لأنك لم تعد مخولا للحصول على المساعدات الغذائية”.

وقال محمد أبو سليمان وهو أحد اللاجئين في مخيم ببلدة “سعد نايل” بأن برنامج الأغذية العالمي أبلغه بتوقف المساعدات الغذائية عنه.

وأضاف محمد أنه أب لثلاثة أطفال، ويعتمد على المساعدات الشهرية التي يحصل عليها من الأمم المتحدة، حيث أنه لم يجد عملاً لتأمين احتياجات أطفاله من مأكل وملبس.

وأكدت المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة “ليزا بوخالد” أن “هذا القرار الذي اتخذته المفوضية وبرنامج الغذاء العالمي أتى بعد إعادة دراسة ملفات العائلات، بحيث تم إيقاف المساعدات عن 20 ألف عائلة وتقديمها إلى 20 ألف عائلة أخرى أكثر فقرا وحاجة”، وذلك رغم ما تعانيه العائلات اللاجئة في المخيمات من أوضاع إنسانية سيئة نتيجة قلة المساعدات، والتي ستتفاقم بعد قرار توقف المساعدات.

وأوضحت “لا يزال عدد العائلات التي يشملها البرنامج كما كان في السابق، وذلك من أصل مليون و50 ألف لاجئ مسجلين في لبنان لدى الأمم المتحدة”.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت في شهر حزيران/يونيو الماضي، الدول المانحة من عدم قدرتها على الاستمرار في تقديم المساعدات للاجئين السوريين في لبنان والأردن، وذلك عقب خفظ قيمة المساعدة التي بنسبة 30 % مطلع العام الحالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة