مظاهرات حاشدة في “المحرر” تأكيداً على استمرار الثورة

فريق التحرير8 سبتمبر 2017آخر تحديث :
مظاهرة في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي

خرج السوريون في العديد من المناطق المحررة، اليوم الجمعة، في مظاهرات طالبت بإسقاط النظام ونددت بتصريحات المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان ديمستورا التي لاقت جدلاً واسعاً في الوسط السوري.

ففي محافظة إدلب، أفاد مراسلنا بخروج أهالي معرة مصرين بمظاهرات طالبوا بها الفصائل الموجودة على الأرض بتسليم المرافق الخدمية الى إدارة مدينة مستقلة عن العسكر، فيما ندد أهالي معرة النعمان بتصريحات دميستورا الأخيرة وطالبوا بإسقاط نظام الأسد ومحاسبته على جرائمه، في حين طالب أهالي خان شيخون المجتمع الدولي بمحاسبة الأسد والمليشيات الموالية له على قتل الأطفال واستخدام المواد المحرمة دولياً كغاز السارين الذي استهدف به الأسد المدينة منذ عدة أشهر وأسفر عن قتل نحو 100 مدني بينهم أطفال ونساء.

وفي السياق ذاته أفاد مراسلنا بخروج أهالي ريف إدلب الجنوبي في بلدة الهبيط بمظاهرات حاشدة طالبوا من خلالها بإسقاط النظام ودعم جيش موحّد يمثل الثورة السورية ورفض التطرف.

كما خرجت مظاهرة مماثلة في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، طالب خلالها المتظاهرون بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، كما طالبوا الهيئة العليا للمفاوضات بعدم التنازل عن المعتقلين.

وفي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي خرج الأهالي بمظاهرات حاشدة طالبوا بها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المجازر التي يتعرض لها الشعب السوري وعدم تعويم الأسد ومحاكمته.

وفي ريف دمشق،خرجت مظاهرات حاشدة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، رفع الأهالي فيها شعارات تطالب بفك الحصار عن الغوطة الشرقية بناءً على اتفاقية خفض التصعيد بين الثوار وقوات الأسد والتي ضمنتها الدولة الروسية.ورفع المتظاهرون شعارات كتب عليها “أين الإلتزام الروسي بفك الحصار عن الغوطة الشرقية بعد شهرين من الاتفاق!! – أطفالنا تموت جوعًا والحصار أنهكنا.. لادواء ولاغذاء “فكوا الحصار”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل