مظاهرات تطالب بفكّ الحصار عن الغوطة الشرقية

فريق التحرير8 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الغوطة الشرقية - عبيدة الدوماني - حرية برس
مظاهرات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية – عدسة عبيدة الدوماني

خرجت مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة دوما بريف دمشق، رفع الأهالي فيها شعارات تطالب بفك الحصار عن الغوطة الشرقية بناءً على اتفاقية خفض التصعيد بين الثوار وقوات الأسد والتي ضمنتها الدولة الروسية.

ورفع المتظاهرون شعارات كتب عليها “أين الإلتزام الروسي بفك الحصار عن الغوطة الشرقية بعد شهرين من الاتفاق!! – أطفالنا تموت جوعًا والحصار أنهكنا.. لادواء ولاغذاء “فكوا الحصار”.

وقال أبو صبحي الغريب مسؤول الحراك الشعبي في الغوطة الشرقية ل”حرية برس”: النظام لم يلتزم باتفاقية خفض التصعيد، وحملته الهجمية مستمرة على جبهات جوبر وعين ترما دون احترام لأي اتفاقيات دولية.

ووجّه أبو صبحي رسالة إلى المبعوث الدولي لسوريا ستيفان دي ميستورا قائلاً،” إن مصير بشار الأسد في السجن لا أن يترشح لانتخابات رئاسية جديدة.

وكان دي ميستورا قد طالب قبل أيام قوى الثورة “أن تكون موحدة وواقعية بالقدر الكافي لإدراك أنها لم تفز بالحرب”،وأحدث تصريحاته جدلاً واسعاً بين السوريين الذين يرون أن الوسيط فقد حياديته،وقد دعا رئيس وفد المعارضة إلى جنيف مجلس الأمن لعقد جلسة للاطّلاع على تقرير اللجنة الدولية الخاصة للتحقيق باستخدام السلاح الكيمياوي، ومحاسبة نظام بشار الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل