برشلونة يعود للخطة “ميسي”

2017-09-03T12:30:44+03:00
2017-09-03T14:28:46+03:00
رياضة
فريق التحرير3 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
nintchdbpict000254829481 - حرية برس Horrya press

مع رحيل النجم البرازيلي الشهير نيمار دا سيلفا عن صفوف الفريق والفشل في إبرام معظم الصفقات المهمة التي أرادها برشلونة، لم يعد أمام النادي الكتالوني سوى العودة للخطة “ميسي” .

واضطر برشلونة للتفريط في النجم الذي كان يعوّل عليه في استكمال مسيرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق حيث رحل نيمار عن صفوف برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما وافق الأخير على سداد قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 222 مليون يورو.

واضطر برشلونة للتخلي، ولو مؤقتاً، عن حلم التعاقد مع البرازيلي الآخر فيليبي كوتينيو بعدما رفض ناديه ليفربول الإنكليزي عرضاً تلو الآخر من
النادي الكتالوني وكان آخرها قبل غلق باب الانتقالات مباشرة وبلغت قيمته 160 مليون يورو فيما أكد مسؤولو برشلونة أنّ النادي الإنكليزي طلب 200 مليون يورو للتفريط في كوتينيو.

وبدا للجميع أنّ ضم النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند ليس كافياً لتعويض رحيل نيمار، ولهذا، لم يعد أمام برشلونة سوى العودة للخطة الأصلية وتعليق كل آماله على ميسي.

ومع اضطراره للتخلي عن نيمار، يحتاج إيرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد لبرشلونة إلى العودة للاعتماد في خطته على ميسي وكيفية معاونة باقي اللاعبين لنجم التانغو الأرجنتيني مثلما فعل جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق قبل نحو عقد كامل.

ووضح هذا خلال أول مباراتين لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم حيث كان ميسي هو محور لعب برشلونة وترك بصمته على كل محاولة هجومية للفريق.

وقال فالفيردي ، في تعليقه على مباراة الفريق أمام ألافيس في المرحلة الثانية من الدوري: “إنّه خيار ليس جديداً على برشلونة وجرى تجربته بالفعل، نعلم قدرة ميسي على إيجاد الثغرات في دفاع المنافس”.

ولم يكن المقابل المالي الذي حصل عليه برشلونة من رحيل نيمار، الذي أصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، كافياً ليضم برشلونة لاعباً من عيار ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ويثق برشلونة في أن ديمبلي ، الذي أصبح أغلى لاعب يتعاقد معه اللاعب في تاريخ النادي ، سيقدم أرقاماً أفضل كثيراً من الأرقام التي قدمها مع دورتموند في الموسم الماضي حيث اقتصرت أرقامه في الموسم الماضي على تسجيل ستة أهداف وصناعة 21 هدفاً.

وقال روبرت فيرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة، في مؤتمر صحفي أمس السبت: “ديمبلي هو أغلى لاعب يتعاقد معه برشلونة على مدار تاريخ
النادي حتى الآن، إنّه رهان على الحاضر والمستقبل، نحتاج لتغطية رحيل نيمار وسد الفراغ الذي تركه”.

ويواجه فالفيردي تحدياً في غاية الصعوبة خلال موسمه الأول مع برشلونة الذي لم يفز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي حيث تتطلع
الجماهير إلى استعادة اللقب.

المصدرbeinsports
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة