التحالف يعترف بقتل عشرات المدنيين في سوريا والعراق

2017-09-01T18:01:03+03:00
2017-09-01T18:03:31+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
IMG ٢٠١٧٠٧٣١ ١١٠١٤٥ - حرية برس Horrya press
دمار واسع يعم أحياء مدينة الرقة جراء قصف طيران التحالف ومدافع مليشيا قوات سوريا الديمقراطية

أقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمقتل 61 مدنياً بغاراته في العراق وسوريا في شهر آب/ أغسطس الماضي.

وقال التحالف في بيان له اليوم الجمعة أنه تحرى خلال شهر تموز 37 تقريراً بمقتل مدنيين وأضاف أن 13 تقريراً منها يعتد بها، وذكر في البيان أنه قتل نحو 16 مدنياً بطريق الخطأ

وأشار البيان إلى أن التحالف يحقق في 455 تقرير آخر عن مقتل مدنيين بقصف مدفعي أو ضربات جوية، وأنه بحسب التقارير التي خضعت للتحري خلال يوليو قتل أكثر من 30 مدني في غارات لتحالف الدولي حين هاجم مواقعاً لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” كان يتحصن بها.

لكن منظمات حقوقية تتهم التحالف وشريكته على الأرض قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بارتكاب المجازر وتعمد استهداف المدنيين، وفي تقرير أعده “تجمع ثوار سوريا” قال إن غارات التحالف الدولي قتلت أكثر من 377 مدني في مدينتي الرقة ودير الزور في آب/ أغسطس الماضي، وهو عدد أكبر بكثير من العدد الذي اعترفت به قوات التحالف.

وكان الأمير زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان قال الخميس إن المدنيين المحاصرين في معركة مدينة الرقة السورية يدفعون “ثمنا غير مقبول” وإن القوات المهاجمة ربما تنتهك القانون الدولي الإنساني.

وأضاف “أنا قلق للغاية… القوات المهاجمة ربما تتقاعس عن الالتزام بمبادئ الاحتياط والتمييز والتناسب وفق القانون الإنساني الدولي”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة