مظاهرات في غوطة دمشق الشرقية بأول أيام الأضحى المبارك

فريق التحرير1 سبتمبر 2017آخر تحديث :
عبيدة الدوماني- حرية برس:

خرجت مظاهرة صباح اليوم الجمعة باول يوم لعيد الأضحى، في القطاع الشمالي من الغوطة الشرقية،  ،بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، وشارك فيها أغلب أهالي بلدات الغوطة الشرقية، حيث باركوا للأمة الإسلامية بقدوم عيد الأضحى، وباركوا للثوار المرابطين على جبهات الغوطة الشرقية.

وطالب المتظاهرون نظام الأسد بإخراج المعتقلين من سجونه، وفك الحصار الخانق عن الغوطة، حيث الأسعار مرتفعة جدا، ورفعوا لافتات كُتب عليها: أمهات وآباء الشهداء رمز الصمود في ثورتنا – يكتمل عيدنا بفك القيد عن المعتقلين في سجون النظام، وإلى الثوار المرابطين على جبهات القتال، أضحى مبارك.

وقال أبو صبحي الغريب مسؤول الحراك الشعبي في الغوطة الشرقية لـ”حرية برس”: “خرجنا اليوم لنؤكد على مبادئ ثورتنا ولنهنئ الأمة الإسلامية بقدوم عيد الأضحى المبارك، ونشجع ونبارك الثوار المرابطين على جبهات الغوطة، وطالبنا بإخراج المعتقلين من سجون الأسد، وفك الحصار عن الغوطة، حيث يوجد عائلات في الغوطة نامت ليلة أمس دون أي وجبة طعام بسبب غلاء الأسعار جراء الحصار الخانق”.

وأضاف أبو صبحي أن “هذا أول عيد يمر على الغوطة الشرقية بهذا الحزن ،ودون أي فرحة للأهالي أو الأطفال، جراء  الحصار الذي فرضه نظام الأسد على غوطة دمشق الشرقية، حيث يمنع دخول أي مواد غذائية أو أيًا من مستلزمات الحياة الاخرى “.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل