العبادي يستنكر نقل عناصر تنظيم “داعش” إلى شرق سوريا

2017-08-30T13:19:35+03:00
2017-08-30T18:59:28+03:00
أخبار سوريةعربي ودولي
فريق التحرير30 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعرب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن رفضه  للإتفاق الذي وقعه “حزب الله” و “تنظيم الدولة”  والذي أفضى إلى نقل  عناصر من تنظيم الدولة،في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية،  إلى محافظة  ديرالزور شرق سوريا قرب الحدود العراقية.

وقال العبادي  خلال جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء: “أشير إلى التقارير التي تحدثت عن نقل إرهابيين لداعش من القلمون إلى شرق سوريا قرب الحدود العراقية السورية. هذا مقلق لنا جداً، ونعتبره إساءة للشعب العراقي. نقل هذا العدد من الإرهابيين عبر مسافات طويلة إلى شرق سوريا (قرب الحدود العراقية) أمر غير مقبول..”

وأضاف: “كنا نتمنى أن يكون هناك تداول مع العراق،” وطالب النظام السوري   التحقيق في هذا الموضوع، وطالب بأن يكون هناك تعاون كامل للقضاء على الإرهاب وليس نقل (الإرهابيين) من منطقة إلى منطقة أخرى،” معتبراً أن ذلك سيسبب مزيداً من الخسائر والتضحيات للشعب السوري وللشعب العراقي..

وتابع العبادي : “الإرهاب الآن يلفظ أنفاسه الأخيرة.. لا داع للتفاوض معه. لا يوجد أي مبرر للتفاوض مع الإرهاب”.

وكانت حافلات تقل عناصر من تنظيم الدولة وعائلاتهم وصلت على نقطة التبادل في البادية السورية ، أمس الثلاثاء، حيث نقلوا إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة في محافظة ديرالزور في شرق سوريا ، بموجب الاتفاق الذي بدأ تنفيذه يوم الاحد الماضي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة