شهداء وجرحى بقصف روسي على ريف ديرالزور

فريق التحرير29 أغسطس 2017آخر تحديث :

أمجد الساري – حرية برس:

استشهد مدنيين اثنين وجُرح آخرون نتيجة غارات جوية شنها الطيران الحربي الروسي يوم الثلاثاء، على عدد من القرى في ريف ديرالزور.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف ديرالزور أن الطيران الروسي استهدف اليوم قرية عياش في الريف الغربي بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، مما أدى إلى ارتقاء سيدة وسقوط عدد من الجرحى، كما استهدف الطيران الحربي بلدة كباجب الواقعة في ريف ديرالزور الجنوبي الغربي بغارة جوية أدت الى استشهاد مدني من بلدة خشام وسقوط جرحى آخرين .

وفي سياق متصل شنت طائرات حربية يُرجح أنها روسية صباح اليوم الثلاثاء عدة غارات جوية على مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، استهدفت من خلالها محيط مبنى المالية و الشارع العام بجانب بناء الشدوخي وبالقرب من فرن العشيش، وأدت الغارات إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

كما تعرضت قرى الخريطة والشميطية والمسرب في ريف ديرالزور الغربي لعدة غارات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وفي ريف مدينة البوكمال أقدم تنظيم داعش على إعدام شاب من أهالي قرية البقعان بتهمة تركيب جهاز إنترنت فضائي في منزله، وذلك بعد عدة أشهر من اعتقاله، حيث قام التنظيم بمداهمة منزله واعتقاله على الفور بعد العثور على جهاز الانترنت في منزله.

يُشار إلى أن مدينتي الميادين والبوكمال تشهدان موجات نزوح كبيرة للأهالي إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم هرباً من حملات التجنيد الإجباري والقصف العنيف من قبل طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل