روتانا توقع عقود شراكة لإنتاج 50 فيلما عربيا خلال سنتين

فريق التحرير12 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت مجموعة روتانا الإعلامية عن توقعيها عقود شراكة مع أهم المنتجين لإنتاج أكثر من 50 فيلماً سينمائياً عربياً في السنتين المقبلتين بقيمة تقدر بحوالي 320 مليون جنيه مصري.
وذكر موقع “روتانا” للإنتاج الصوتي والمرئي أن هذه الشركات  الضخمة والغير مسبوقة في العالم العربي تهدف لإنتاج عدد من الأفلام الجديدة مع أهم المنتيجين في مصر ، منهم المنتج أحمد السبكي, والمنتج وليد صبري, المنتج الشاب وكاتب السيناريو، محمد حفظي،
وجدّدت المجموعة العقود مع شركة “الماسة”.

وعن هذه الشراكات، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات روتانا، السيد تركي الشبانه:” هذه الخطوات الإنتاجية للمجموعة تأتي استكمالاً لدور روتانا الريادي والفعّال في صناعة السنيما العربية. إذ ستساهم عملية ضخ الأفلام الجديدة بإعادة تنشيط هذه الصناعة الهامة والاستراتيجية عربياً، وذلك بعد ما مرت به من ظروف صعبة خلال فترة ثورات الربيع العربي، وتهدف من خلال هذه الخطوة إلى ضم أفلام عالية المستوى إلى مكتبتها التي تعتبر الأكبر عربياً، لا سيما وان الشركة ساهمت بشكل كبير في دعم صناعة السينما العربية والمصرية خلال العقد الماضي من خلال المشاركة في إنتاج نحو ٢٠٠ فيلمًا حديثاً.

وأضاف شبانة أن “لروتانا دور رائد بترميم عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية وتحويلها مؤخرًا إلى التقنية الرقمية المتمثلة بالـ4K وتقنية الـHD العالية الجودة، فهذه الأفلام تعتبر من كنوز السينما العربية “.

من جهته قال المنتج أحمد السبكي: “روتانا شريك نجاح فى كل أعمالنا السينمائية، وأغلب أعمالنا عرضت على شاشة روتانا ومن أحدثها أفلام (الفرح) و(كباريه) و(اللمبي) و( ٨ جيجا) وغيرها، وبموجب الاتفاق الذي تمّ توقيعه اليوم سيتمّ انتاج عدد من الأفلام الجديدة خلال العام الحالي والعام القادم.

روتانا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة