مظاهرة “ربيع أمريكي” تنتهي باعتقال 400 متظاهر

فريق التحرير12 أبريل 2016آخر تحديث :
واشنطن – رويترز:
ألقت الشرطة القبض يوم الاثنين على أكثر من 400 متظاهر خارج مبنى الكونغرس الأمريكي ينتمون لمنظمة تسعى لإنهاء ما تعتبره سيطرة المال على الحياة السياسية.

 

وانتهت المظاهرة التي اتسمت في معظمها بالهدوء والنظام بالقبض على هؤلاء الاشخاص بسبب ما سمته شرطة الكونغرس الأمريكي “نشاط تظاهر غير قانوني” مثل التجمهر وعرقلة حركة المرور.

وتعهد المنظمون بتكرار المظاهرة يوميا ولمدة أسبوع.

وقالت منظمة (ربيع الديمقراطية) التي نظمت المظاهرة في بيان في موقعها على الانترنت إن الاحتجاج يهدف إلى “مطالبة الكونجرس باتخاذ إجراء فوري لإنهاء الفساد المتمثل في هيمنة المال على حياتنا السياسية وضمان إنتخابات حرة ونزيهة.”

ومن بين مؤيدي المنظمة الممثل مارك روفالو والأكاديمي نعوم تشومسكي وعشرات من جماعات النشطاء المعروفة.

وقال بيتر كالاهان مسؤول العلاقات العامة بالمنظمة “نعتقد أن هذا هو بيت الشعب وأنه يجب على الكونجرس أن يستجيب للشعب. يجب أن نحمي حقوق التصويت.”

ورفع المحتجون دمية على هيئة فزاعة المزرعة تحمل أكياسا من المال وترمز إلى جماعات الضغط الممثلة للشركات مع لافتة كتب عليها “تحذير: الخطوة القادمة ستكون عصيانا مدنيا واسعا.”

وألقت الشرطة القبض على اولئك الذين جلسوا على سلم الواجهة الشرقية لمبنى الكابيتول.. مقر مجلسي الشيوخ والنواب الامريكيين.

وتعود جذور (ربيع الديمقراطية) إلى نهاية حركة (احتلوا لوس انجليس) ويتزامن صعودها مع الحملتين الرئاسيتين للديمقراطي بيرني ساندرز والجمهوري دونالد ترامب وكلاهما أعلن معارضته لنفوذ التبرعات للحملات الانتخابية على السياسيين.

وفي حين أن معظم الجماعات المشاركة مرتبطة بالديمقراطيين أكثر من الجمهوريين إلا أن كالاهان قال إن المنظمة غير حزبية.

وأضاف قائلا “نرى التعددية في صعود في جانبي الطيف السياسي. الامريكيون ملوا وسئموا أن يجري شراء ساستهم ودفع أموال لهم.”
تنزيل

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل