الخارجية الأمريكية تؤكد مقتل صحفي أمريكي في السودان

2017-08-27T23:28:01+03:00
2017-08-28T01:59:02+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير27 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Journalist Christopher Allen - حرية برس Horrya press

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد، مقتل صحفي أمريكي خلال اشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين في ولاية نهر ياي في السودان.

وقالت الخارجية في بيان لها “يمكننا أن نؤكد أن المواطن الأميركي كريستوفر ألين توفي في جنوب السودان في 26 آب/آغسطس 2017 أثناء عمله كصحفي ونقدم تعازينا لأسرة السيد الين”.

وأضاف البيان “أن السفارة مستعدة لتقديم كل المساعدات المناسبة، وانطلاقاً من احترام عائلة السيد ألين، ليس لدينا أي تعليق آخر في هذا الوقت”.

ونشرت وسائل الإعلام في جنوب السودان خبر مقتل 19 شخصاً بينهم صحفي أمريكي خلال الاشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين في ولاية نهر ياي، مشيرةً إلى أنه تم نقل جثمانه إلى مشفى عسكري في جوبا.

وقال المتحدث باسم الجيش فى جنوب السودان العقيد “دوميك تشول سانتو” لوكالة أنباء اسوشيتد برس أن “ألين لقى مصرعه عندما هاجم متمردو المعارضة بلدة كايا بالقرب من الحدود مع اوغندا والكونغو”.

في حين قال المتحدث باسم المعارضة “ويليام جاتجياث دينغ” إن “ألين وصحفيين آخرين أمضوا أسبوعين مع المتمردين في بازي بالقرب من كايا وكانا فى الثكنات هناك عندما هاجمت القوات السودانية الجنوبية”، وفقاً لما نقلته وكالة “NBC News”.

وأضاف دنغ أن ألين قتل بالرصاص، وقتل مقاتلان معارضان، مشيراً إلى ان الصحفيين الآخرين ما زالوا مع قوات المعارضة..وربما عادوا إلى أوغندا.

إعداد: نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة