التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال غرب ديرالزور

فريق التحرير27 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
American landing in Raqqa - حرية برس Horrya press

أمجد الساري – حرية برس:

نفذت قوات التحالف الدولي عصر السبت عملية إنزال في ريف ديرالزور الغربي استهدفت قيادات زرعها التحالف الدولي داخل تنظيم داعش.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في ديرالزور بأن عملية الإنزال استهدفت قرية البويظية جنوب منجم الملح بريف ديرالزور الغربي، ونفذت الإنزال عدة مروحيات حطت على الطريق الدولي في الجهة المقابلة لقرية الطريف غرب ديرالزور.

وذكرت المصادر أن عملية الإنزال تخللها قصف مدفعي كثيف من قرية جزرة البوحميد نفذته قوات أمريكية استهدف القصف محيط منطقة الإنزال ومنطقة الخشة جنوب بلدة المسرب بالريف الغربي.

وأضافت أن العملية أسفرت عن تمكن قوات التحالف من إجلاء قياديين من تنظيم داعش مع عائلاتهم من جنسيات أوربية كانوا يقطنون في بلدة الشميطية بريف ديرالزور الغربي

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها التحالف الدولي بعملية إنزال جوي ضد تنظيم داعش في ريف دير الزور، حيث نفذ التحالف الدولي يوم الثلاثاء الماضي إنزالاً جوياً على منازل تسكنها عائلات لعناصر تابعة لتنظيم داعش في منطقة “التنانير” في قرية بقرص شرق دير الزور، حيث أسفرت عملية الإنزال عن اعتقال عائلتين من الجنسية المصرية وعائلة شيشانية ، وتتزامن هذه العمليات مع اقتراب معركة ديرالزور التي تهدف لطرد تنظيم داعش من المحافظة .
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة