اعتقال خمسة متورطين باختراق وكالة الأنباء القطرية في تركيا

2017-08-25T20:17:37+03:00
2017-08-25T20:27:03+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير25 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
qna - حرية برس Horrya press

أعلن النائب العام القطري الدكتور علي بن فطيس المري، اليوم الجمعة، إيقاف خمسة أشخاص لهم صلة بعملية اختراق وكالة الأنباء القطرية التي جرت أواخر شهر مايو/ آيار الماضي.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” أنه وفي إطار التعاون بين دولة قطر والجمهورية التركية في مجال مكافحة الهجمات والجرائم الالكترونية فقد قامت السلطات التركية بإيقاف خمسة اشخاص مورطين في جريمة اختراق موقع وكالة الانباء القطرية وبث تصريحات مغلوطة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأوضح النائب العام القطري أنه بعد جريمة الاختراق بدأت السلطات القطرية تحقيقا في الداخل وخارج قطر حول هذه الجريمة وقامت بالتواصل مع دول صديقة للمساعدة في هذا الموضوع وذلك لكون الجرائم الالكترونية جرائم عابرة للحدود بطبيعتها.

ولفت المري إلى أنه يتم التحقيق حاليا مع الأشخاص الخمسة الموقوفين والمتورطين في جريمة الاختراق وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع عقب نهاية التحقيقات.

وفي 20 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية القطرية أن التحقيق بشأن جريمة قرصنة مواقع وكالة الأنباء القطرية كشف أن عنوانين للإنترنت في دولة الإمارات استخدما لتنفيذ عملية الاختراق، وأضافت الوزارة أن الأدلة الفنية للجريمة أحيلت إلى النائب العام الذي بدأ إجراءات التقاضي لمعاقبة المخترقين.

وعلى خلفية القرصنة، قطعت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، وأغلقت منافذها معها، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة، وهو ما نفته قطر بشدة، متهمة الدول المقاطعة بالسعي لفرض الوصاية عليها.

المصدرقنا + الجزيرة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة