القوات العراقية تضيق الخناق على “داعش” وتستعيد مواقع في تلعفر

فريق التحرير25 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
iraq tal3far - حرية برس Horrya press
قوات من الجيش العراقي تطلق النار على مسلحي الدولة الاسلامية في تلعفر يوم 20 أغسطس اب 2017 – رويترز

حقق الجيش العراقي اليوم الخميس مكاسب جديدة ضد تنظيم “داعش” من تلعفر، باستعادته السيطرة على ثلاثة أحياء جديدة هي النور والمعلمين في الشرق والوحدة في الغرب، بالاضافة إلى استعادة السيطرة على خمس قرى على الأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة، كما استعادت القوات العراقية السيطرة على العديد من المباني الاستراتيجية في العملية.

والقوات الرئيسية التي تشارك في الهجوم هي الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب الذي دربت الولايات المتحدة قواته وبعض وحدات الحشد الشعبي التي بدأت تطوق المدينة يوم الأحد الماضي. وتشير خريطة عمليات نشرها الجيش العراقي إلى أن نحو ثلاثة أرباع تلعفر لا تزال تحت سيطرة المتشددين بما في ذلك القلعة القديمة التي تعود للعصر العثماني وتوجد في وسط المدينة.

وتقع تلعفر التي تبعد 80 كيلومترا غربي الموصل على طول طريق إمداد بين الموصل وسوريا. واستعادت القوات العراقية الموصل من تنظيم “داعش” في تموز/ يوليو بعد تسعة أشهر من القتال.

ويقول قادة عسكريون أمريكيون وعراقيون إنه لا يزال في تلعفر نحو ألفي مقاتل مسلح. وتشير التقديرات إلى أن ما بين عشرة آلاف و40 ألف مدني لا يزالون في المدينة والقرى المحيطة بها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة