هدنة اليمن صامدة رغم اعتداءات الانقلابيين

فريق التحرير11 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

قال مسؤول عسكري يمني رفيع أن وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليلة أمس صامد رغم اعتداءات يقوم بها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم.

وقال اللواء محمد علي المقدشي رئيس أركان الجيش اليمني إن قواته تعمل على وقف أي محاولة تقدم للحوثيين.

وأشار إلى أن الانقلابيين خرقوا وقف إطلاق النار خصوصا في تعز ومأرب (شرق صنعاء) ومحافظة الجوف.

وقال مراسل قناة الجزيرة في اليمن بأن مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفت مواقعالمقاومة اليمنية في عسيلان بمحافظة شبوة، بينما جددت الحكومة اليمنية التزامها بوقف إطلاق النار.

يأتي ذلك في وقت قتل مواطن وأصيب اثنان في قصف لمليشيا الحوثي على أحياء سكنية بمحافظة تعزبالتزامن مع خروقات لوقف إطلاق النار سُجلت بمحافظات أخرى.

وأفادت مصادر قناة الجزيرة أن طيران التحالف العربي شن ثلاث ضربات على مواقع لمليشيا الحوثي في تبة السلال في تعز، بعد تسجيل نحو 25 خرقا للحوثي والمخلوع منذ بدء سريان الهدنة منتصف ليلة الأحد/الاثنين.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مبارك العبادي، الناشط في المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف، أن “مسلحي الحوثي وقوات صالح خرقوا الهدنة في عدة جبهات بالمحافظة، من بينها جبهات المتون والغيل والمصلوب”.

وأضاف العبادي أن اختراق الهدنة جاء رغم التزام الجيش والمقاومة بوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنالحوثيين وقوات المخلوع صالح أطلقوا العديد من القذائف على مواقع الجيش والمقاومة في الجوف؛ مما أسفر عن سقوط قتيل وجرح آخر من المقاومة، وفق المصدر ذاته.
  - حرية برس Horrya press

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة