مقتل 35 وإصابة 13 في قصف جوي شمالي صنعاء

فريق التحرير23 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 YEMEN - حرية برس Horrya press

قتل نحو 35 شخصاً وجرح آخرون اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي استهدف فندقاً شمال العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ونقلت وكالة رويترز عن مسعف يمني قوله “إن 35 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 13 بجروح في ضربتين جويتين قرب نقطة تفتيش لحركة الحوثي المسلحة شمالي العاصمة اليمنية صنعاء يوم الأربعاء”، موضحاً أن الضربتين أصابتا فندقاً صغيراً قرب نقطة التفتيش في منطقة أرحب على مسافة نحو 20 كم من صنعاء.

الأمر الذي أكدته الـ BBC نقلاً عن رئيس منظمة الهلال الأحمر بصنعاء “حسين الطويل” بأن “35 شخصاً على الأقل قتلوا في الغارات التي وقعت في الضواحي الشمالية لصنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون”.

وقال مسؤول في منظمة إغاثية دولية “إن الغارات استهدفت عدة مناطق في صنعاء ومحطيها، وإن بعض القتلى هم من النازحين”، موضحاً أن فرق الإغاثة ماتزال تعمل على انتشال جثث ضحايا آخرين من تحت الأنقاض في مواقع الغارات، وفقاً لما نقلته وكالة فرانس برس.

  من جهته اتهم الناطق باسم مسؤول الصحة التابع للحوثيين طيران التحالف العربي بقصف “استراحة للنوم يقطنها 70 من المواطنين في قرية بيت العزي بمديرية أرحب، شمالي صنعاء”، مما أدى إلى مقتل 30 شخصاً في حصيلة أولية.
المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة