غوغل تطلق نظام تشغيل أندرويد جديد

فريق التحرير22 أغسطس 2017آخر تحديث :

أعلنت شركة جوجل عن الاسم الرسمي للنسخة الجديدة Android O من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة أندرويد.

وكانت الشركة قد كشفت عن النسخة الجديدة من النظام في شهر آذار الماضي، وطرحت عدة نسخ تجريبية موجهة للمطورين لاختبارها على أجهزة مثل بيكسل ونيكسوس، وذلك قبيل قيامها بإطلاق النسخة الرسمية النهائية من نظامها التشغيلي.

وتتجه الشركة إلى طرح النسخة الجديدة Android O في البداية لمستخدمي أجهزتها نيكسوس Nexus من عام 2015 وبيكسل Google Pixel على أن يحصل عليها باقي مستخدمي أجهزة أندرويد بحسب أجهزتهم والشركات المصنعة لها.

وأعلنت الشركة عن توفر نسخة أندرويد أوريو ابتداءً من يوم الإثنين22 آب الجاري عبر مشروع الشركة المفتوح المصدر أندرويد AOSP، على أن يصل التحديث الجديد للنظام لمستخدمي أجهزة بيكسل ونيكسوس.

وتشمل التصليحات الجديدة بالإضافة لمجموعة الرموز التعبيرية السابقة 69 رمزاً تعبيراً جديداً، مع المزيد من المميزات الأمنية بما في ذلك الموقع الجغرافي عن بعد وقفل ومحي الجهاز باستعمال ميزة تكشف تلقائياً وتحذف التطبيقات الخبيثة بشكل يومي.

ويوفر إصدار أندرويد الجديد تحسينات كبيرة من حيث كفاءة استعمال موارد النظام وتقسيمها بين التطبيقات والمهام الخلفية، مع سرعة في إقلاع النظام، وتحسينات تطال ذاكرة الوصول العشوائي، وتغييرات من حيث طريقة عمل نظام التشغيل على المستوى الأساسي لتعزيز وقت بدء تشغيل هواتف بيكسل بنسبة 100 في المئة.

كما يحتوي على ميزة صورة في صورة، وهي التي تسمح بتشغيل تطبيقات الفيديو في مقدمة المهام الأخرى على كل من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، كما توفر نسخة أندرويد ميزة نقاط التنبيهات، وهي الميزة التي تخبر المستخدمين عند وجود نشاط داخل تطبيقات معينة عبر إظهار نقطة في الزاوية، وميزة الملء التلقائي للتطبيقات، وهي الميزة المشابهة للميزة الموجودة ضمن الويب إلا انها مخصصة لتطبيقات أندرويد بشكل فردي.

إعداد: سليم قباني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل