اردوغان: تركيا لن تسمح بقيام دولة كردية شمال سوريا

2017-08-22T20:42:04+03:00
2017-08-22T22:57:32+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير22 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 - حرية برس Horrya press

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الثلاثاء، على أن بلاده لن تسمح لوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بإقامة دولة شمال سوريا.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في العاصمة أنقرة “لم ولن نسمح لوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي” بإقامة دولة كردية في شمال سوريا.

واعتبر أن هكذا خطوة إهانة للأكراد لاعتقاده بأنهم “لن يعطوا الفرصة أبدا لإقامة مثل هذا الإطار في شمال سوريا أو جنوب تركيا”.

وأضاف أن وحدات الحماية الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي “يريدون تأسيس ممر إرهابي في الشمال السوري يصل إلى البحر المتوسط”، حيث تعتبر أنقرة كلا التنظيمين إرهابيين، مؤكداً أن بلاده ستواصل القتال ضد التنظيمات الإرهابية أينما وجدت.

وذكر أردوغان أن عملية درع الفرات التي أطلقتها القوات التركية لمحاربة تنظيم داعش بالتعاون مع الجيش السوري الحر شمال سوريا، كانت من أهم الخطوات التي أعاقت قيام دولة إرهابية في تلك المناطق” التي تمتد على مساحة 2000كم.

وكان أردوغان قد نوه أمس الاثنين بعملية عسكرية مشتركة مع إيران لقتال “حزب العمال الكردستاني المحظور وفرعه الإيراني حزب الحياة الحرة لكردستان (بيجاك)” على اعتبار أنهما يشكلان تهديداً للبلدين.

إعداد نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة