جيش أسود الشرقية: الهرموش مقابل الطيار الأسير!

2017-08-18T01:02:39+03:00
2017-08-18T01:03:11+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أكرم المليحان - حرية برس
aaaaaaaaa - حرية برس Horrya press

أعلنت مصادر في جيش أسود الشرقية عن استعدادها للقيام بعملية تبادل أسرى بين المقدم حسين هرموش والطيار الذي تمكن مضادات جيش أسود الشرقية الجوية من إسقاط طائرته في البادية السورية.

وجاء ذلك رداً على طلب المدعو “خالد بري” بمبادلة الطيار الأسير بالمقدم “حسين هرموش”، حيث صرح “سعيد الحاج” (أبو مازن) الناطق الاعلامي باسم جيش أسود الشرقية عن استعدهم للقبول بهذا التبادل، و أنهم مستعدون لمبادلة الطيار الأسير الرائد “علي حلوة” الذي أسقطت طائرته في البادية السورية يوم الثلاثاء، بالمقدم حسين هرموش. وأكد على أنهم جاهزون للتعاون مع أي جهة قادرة على الوساطة لإتمام الصفقة، أو لديها معلومات عن مكان “الهرموش”.

وفي هذا السياق تحدثت صفحات موالية حول موافقة على مبادلة الطيار دون ورود تصريح رسمي من قبل النظام.

وكانت قوات “جيش أسود الشرقية” المنضوية في غرفة عمليات “الأرض لنا” قد تمكنت يوم أمس الثلاثاء من إسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 23 بريف السويداء الشرقي، وأسر قائدها الرائد “علي حلوة” المنحدر من بلدة تلكلخ بريف حمص.

يشار إلى أن المقدم حسين الهرموش المنحدر من بلدة إبلين بريف إدلب، يعتبر من أوائل المنشقين عن النظام السوري بعد اندلاع الثورة السورية بأشهر، حيث أسس حركة الضباط الأحرار بالقرب من مدينة جسر الشغور، ووقع في أسر النظام السوري بعد أن قام عملاء للنظام بتسهيل عملية اختطافه من ولاية هاتاي التركية.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة