إسرائيل تؤكد بناء إيران مصنعاً للصواريخ في سوريا

2017-08-16T16:59:27+03:00
2017-08-16T17:19:20+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Syrian missile factory - حرية برس Horrya press
مقارنة بين مصنع للصواريخ في إيران وآخر في سوريا- المصدر: ImageSat International

كشف تقرير مصور لتلفزيون الاحتلال الاسرائيلي، عن قيام إيران ببناء مصنعاً تحت الأرض لإنتاج وتخزين صواريخ بعيدة المدى في سوريا.

وأظهرت شركة “إيماجيس إنترناشنال” الاسرائيلية صوراً من خلال القمر الصناعي إيروس-B لموقع المصنع بالقرب من مدينة بانياس جنوب اللاذقية، والواقعة تحت سيطرة قوات الأسد.

وقال التقرير إن البناء فى الموقع بدأ العام الماضي ومن المتوقع أن ينتهى بنهاية عام 2017، كما أن المصنع  يبدو متطابقاً مع المصانع الإيرانية التي بنيت في طهران.

وكان رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” قد حذر الأسبوع الماضي من أن إيران تعزز نفوذها في سوريا، مشيراً إلى أن “إسرائيل تتابع التطورات وسترد على أي تهديد”، مؤكداً على معارضتهم الحشد العسكري لإيران ووكلائها، خاصة حزب الله، في سوريا وسنفعل أي شيء لحماية أمن إسرائيل”.

يُذكر أن رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي “غادي إيسنكوت” أكد بتصريح له في تموز/يوليو الماضي أن “إسرائيل في خضم حملة كبيرة لإحباط محاولات إيران وسوريا وحزب الله لتسليح أنفسهم بصواريخ أكثر دقة”.

وأضاف أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست الاسرائيلي أن ما يشغلهم الآن ومن أولوياتهم “القصوى” هو ما سماه “مشروع الدقة” والتصدي له، وهو جهود إيران وسوريا وحزب الله لتجهيز صواريخ دقيقة، وفقاً لما نقله موقع “THE TIMES OF ISRAEL”.

وبحسب رويترز ذكرت تقارير إخبارية أمريكية أن مسؤولي المخابرات الإسرائيليين سيبحثون الوضع في سوريا ولبنان مع نظرائهم في واشنطن هذا الأسبوع.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة