“باب السلامة” ينشر تعليمات إجازة عيد الأضحى

فريق التحرير14 أغسطس 2017آخر تحديث :
معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية

نشر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، يوم الإثنين، التعليمات الناظمة لدخول السوريين المقيمين في تركيا خلال إجازة عيد الأضحى إلى سوريا، حدد فيها الشروط والتعليمات على الراغبين بالدخول للأراضي السورية.

وطلبت إدارة المعبر من السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بزيارة أهلهم في سوريا، الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الذي أنشأته الحكومة التركية.

وبينّ المعبر أنه يسمح لجميع السوريين الموجودين في تركيا وحاصلين على هوية حماية مؤقتة أو إقامة بالدخول إلى سوريا خلال فترة زيارة العيد ضمن المدة المحددة للزيارة دون الحاجة إلى إذن سفر خارجي، ويكون الحجز للدخول إلى سوريا حجز شخصي إفرادي كل شخص على حدة عبر الموقع الالكتروني، وعلى كل شخص قام بالحجز أن يقوم بطباعة الحجز ليقدمه للجانب التركي عند الدخول إلى سوريا.

وحدّد المعبر فترة الدخول الي سوريا بداية من الساعة الثامنة صباحاً من تاريخ 15 آب وينتهي يوم 30 آب الساعة الخامسة عصراً، على أن تبدأ فترة العودة الى تركيا الساعة الثامنة صباحاً من تاريخ يوم الثلاثاء 5 أيلول ولغاية يوم الاحد 15 تشرين 1 الساعة الخامسة عصرا، وسيكون الدخول إلى تركيا بموجب بصمة شخصية من قبل الجانب التركي.

أما فيما يخص حاملي جواز السفر الراغبين بالدخول خلال زيارة العيد، فمن لديه ختم دخول إلى تركيا ويرغب بالقدوم خلال زيارة العيد يجب أن يكون معه إقامة أو جنسية تركية، أما الذين لديهم إقامة تركية منتهية لا يمكنه الاستفادة من زيارة العيد، أما الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر ومختوم بختم دخول إلى تركيا وتجاوز مدة الإقامة المحددة لختم الدخول / ١٨/ يوم لا يمكنه الاستفادة من زيارة العيد ويمكنه الدخول بموجب هوية “أفاد”.

وأما عن حاملي جوازات السفر والقادمين من دولة ثالثة (خارج تركيا) مرورا بتركيا يجب أن يكون لديه فيزا متعددة أو فيزا ديل ترانزيت ليتمكن من الاستفادة من زيارة العيد والدخول والعودة خلال فترة الزيارة فقط، و كل سوري موجود بتركيا ووضعه غير نظامي / لا يملك جواز سفر أو هوية افاد أو إقامة / لا يستفيد من زيارة العيد ولا يمكنه الدخول إلى سوريا.

وفيما يتعلق بالسوريين الحاصلين على الجنسية التركية، بين المعبر أنه يمكنهم الدخول إلى سوريا بموجب جواز السفر السوري أو الهوية السورية خلال زيارة العيد حصراً، أما الأطفال حديثي الولادة يمكن لذويهم اصطحابهم معهم خلال زيارة العيد شريطة أن يكون معه شهادة ولادة من المشفى الذي ولد فيه أما الأطفال الحاصلين على هوية افاد يجب أن يكونوا برفقة ذويهم حصراً.

تعليمات معبر باب السلامة لدخول السوريين في عيد الأضحى - 14 آب 2017 (صفحة المعبر الرسمية في فيس بوك)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل