7 شهداء من القبعات البيض بهجوم بكواتم صوت في سرمين

فريق التحرير12 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
syria. - حرية برس Horrya press

إدلب – حرية برس:

استشهد 7 عناصر من الدفاع المدني في عملية اغتيال غادرة نفذها مسلحون مجهولون فجر اليوم السبت في مركز الدفاع المدني بمدينة سرمين في وسط محافظة إدلب.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب أن المسلحين المجهولين قتلوا عناصر الدفاع المدني بطلقات في الرأس من مسدسات كاتمة للصوت، خلال فترة مناوبتهم الليلية، وسرقوا سيارتين تابعتين للمركز، إضافة إلى كل معدات عمل المركز، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وأكد بيان صادر عن رائد الصالح مدير الدفاع المدني أنباء استشهاد مجموعة المنقذين في الدفاع المدني صباح اليوم، حيث جاء فيه: “تعرض مركز الدفاع المدني السوري في مدينة سرمين بريف إدلب لهجوم مسلح مجهول فجر اليوم السبت، مما أسفر عن ارتقاء سبعة متطوعين إضافة لقيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع ”فان” و خوذ بيضاء و قبضات لاسلكي من نوع ”هيترا””.

وناشد بيان الدفاع المدني “جميع الحواجز المنتشرة في شمال سوريا إلى التأكد من وجود مهمّة رسمية لأيّ آلية تابعة للدفاع المدني ممهورة بختم رسمي، و عدم التهاون في حجز أيّ آلية للدفاع المدني لا تحمل مهمّة رسمية إلى حين التأكد من تبعيتها لملاك الدفاع المدني السوري”.

syria 5 - حرية برس Horrya press

وذكرت مصادر إعلامية أن الشهداء السبعة هم: زياد حسن قدحنون، باسل مصطفى قصاص، محمد شبيب، عبدالرزاق حسن حاج خليل، محمد ديب الهر، محمد كرومة، وعبيدة، والشهيدان الأخيران من مدينة حمص.

وصباح اليوم جرى دفن الشهداء في مقبرة الرحمة في سرمين بحضور العشرات من زملائهم في الدفاع المدني والمئات من أهالي سرمين.

sarmin - حرية برس Horrya press
عناصر الدفاع المدني السبعة شهداء الاغتيال الغادر في سرمين
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة