خطف وتهديد مراسل أورينت نيوز في حمص

2016-04-10T12:13:50+03:00
2016-04-10T12:14:56+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات

حمص – حرية برس:
خطفت مجموعة أشخاص ملثمين تحت تهديد السلاح يوم أمس الإعلامي سيف الله الاحمد مراسل اورينت نيوز بحمص، قبل أن يطلقوه بعد سلب معدات عمله الإعلامي.
وقال الإعلامي سيف الله الأحمد لمراسل حرية برس في حمص أنه تعرض للضرب والشتم والتهديد بالإيذاء من دون توضيح سبب اختطافهم له.
وكان سيف الله الأحمد مراسل اورينت نيوز في طريقه من مدينة تلبيسة إلى مدينة الرستن لإعداد تقرير صحفي مصور عن الوضع الإنساني والمعيشي في مدينة الرستن المحاصرة حين أوقفه خمسة ملثمين يستقلون سيارة من نوع كيا بيضاء اللون واختطفوه إلى مكان مجهول وسلبوا معداته الإعلامية قبل إطلاق سراحه بعد ضربه وشتمه.
وأضاف سيف الله الأحمد أنه تقدم بشكوى إلى المحكمة الشرعية في تلبيسة يتهم فيها مناصري تيار الوعد الذي يقوده فراس طلاس ابن وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس، وقال لمراسلنا أن خاطفيه وجهوا له شتائم يستدل منها أنهم خطفوه تأديباً له على تطاوله في كتاباته على مؤسس تيار الوعد فراس طلاس وعروة الأحمد أحد أعضاء التيار.
ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الناشط سيف الله الأحمد العضو القيادي سابقاً في تجمع ثوار سوريا ومراسل أورينت نيوز حاليا للخطف، كما أن ظاهرة خطف الناشطين الإعلاميين تكررت كثيراً في الآونة الأخيرة لأسباب كثيرة أبرزها دفعهم للسكوت على تجاوزات بعض الفصائل المسلحة أو بغرض الحصول على فدية مالية.
والجدير بالذكر أن نشاطاً تضامنياً مكثفاً من قبل الإعلاميين وجهات ثورية عديدة رافق حالة اختطاف الناشط والاعلامي سيف الله الأحمد حتى الإفراج عنه.

الناشط الإعلامي سيف الله الأحمد
الناشط الإعلامي سيف الله الأحمد
صورة عن الشكوى المقدمة من الإعلامي سيف الله الأحمد للمحكمة الشرعية في تلبيسة.
صورة عن الشكوى المقدمة من الإعلامي سيف الله الأحمد للمحكمة الشرعية في تلبيسة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة