غضب “ثوري” في سوريا ضد “تحرير الشام” والمليشيات الكردية

فريق التحرير12 أغسطس 2017آخر تحديث :
مظاهرة في مدينة معرة النعمان في إدلب ضد هيئة تحرير الشام

حرية برس:

أفاد مراسلو “حرية برس” في مناطق سورية محررة عن خروج تظاهرات احتجاجية عديدة عبرت عن غضب واحتجاج ثوار سوريا من تواجد مسلحي “هيئة تحرير الشام” وممارسات المليشيات الكردية الإجرامية.

ورصد مراسلونا في مدينتي دوما وعربين بريف دمشق خروج عدة مظاهرات اليوم الجمعة، احتجاجاً على وجود “هيئة تحرير الشام” وطالبوا فصائل الجيش الحر بالتوحد لطردها من الغوطة الشرقية أو إجبارها على حل نفسها، كما جدد المتظاهرون مطالبهم بإسقاط نظام  الأسد والعمل على إطلاق سراح المعتقلين.

وذكر مراسلنا في ريف دمشق أن عناصر “تحرير الشام” حاولوا تفريق المتظاهرين في مدينة عربين باطلاق الرصاص الحي عليهم.

وفي محافظة إدلب خرج مئات المتظاهرين في مدن سراقب ومعرة النعمان وكفرنبل بريف إدلب، ضد تواجد قوات “هيئة تحرير الشام” وطالبوا بخروجها من كامل إدلب، وهتف المتظاهرون بـ “سوريا حرة حرة .. جولاني يطلع برا”، كما طالبوا بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.

وفي محافظة حلب شهدت مدن اعزاز والباب وناحية بزاعة بريف حلب، احتجاجات منددة بممارسات المليشيات الكردية وقصفها لمدينتي مارع واعزاز، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين منذ أيام.

ورفع المتظاهرون في ناحية بزاعة لافتات كتب عليها “ب ي د، خنتم لقمة الخبز التي جمعتنا وتلوثت أيديكم النجسة بدماء أطفالنا” و”سجل التاريخ أنكم تقتلون الطفولة..تقتلون السلام”، كما هتفوا بشعارات ترفض التقسيم.

مظاهرة في ناحية بزاعة بريف حلب ضد المليشيات الكردية

وفي مدينة جاسم بريف درعا، نظم عدد من الناشطين والمثقفين وقفات احتجاجية طالبت بالإفراج عن المعتقلين، ووجه من خلالها المشاركون رسائل للمعتقلين حملوها لافتات كتب عليها “معتقلينا .. ستبقون نوراً للحرية”، “ببساطة نقتقدكم”.

وأكد المتظاهرون في هذه المدن السورية على تمسكهم بمبادئ الثورة، واستمراريتها حتى إسقاط النظام وخروج المعتقلين.

مظاهرة في مدينة جاسم في درعا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط نظام الأسد
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل