36 قتيلاً ومئات الجرحى في تصادم قطارين بالاسكندرية في مصر

فريق التحرير11 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
train egypt - حرية برس Horrya press
حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية – مصر

القاهرة – حرية برس:

قتل 36 مصرياً وجرح المئات في حادث تصادم قطاري ركاب اليوم الجمعة  في محافظة الإسكندرية بمصر.

وأفاد مراسل “حرية برس” في مصر نقلاً عن وزارة الصحة المصرية أن عدد ضحايا حادث تصادم القطارين بلغ 36 حالة وفاة و123 مصاباً بينهم حالات حرجة، وأن المصابين جرى نقلهم للعلاج في مستشفيات منطقة كفر الدوار، والإسكندرية الحكومية.

وكان بيان لوزارة النقل المصرية، أعلن اليوم الجمعة أن هيئة السكة الحديد أفادت باصطدام قطار “رقم 13” إكسبريس (القاهرة- الإسكندرية) بمؤخرة قطار “رقم 571” (بورسعيد- الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة- الإسكندرية) مما أدى إلى وقوع إصابات بين الركاب.

ونقلت وسائل إعلام مصرية رسمية عن وزير النقل المصري، هشام عرفات، قراره تشكيل لجنة للتحقيق في حادث التصادم القطارين، ومن جهته أمر النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات فورية وعاجلة في الحادث.

كما أفاد التلفزيون الحكومي المصري بأن رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أصدر قراراً برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات محافظتي الإسكندرية والبحيرة (شمال) لاستقبال الضحايا والمصابين، موجها وزارة التضامن بسرعة صرف التعويضات اللازمة.

وتعتبر مصر من الدول التي تشهد نسبة حوادث عالية في قطاع السكك الحديدية، ووفق نشرة معلوماتية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفع عدد حوادث القطارات في مصر خلال شهر يونيو 2017 إلى 116 حادث، مقابل 87 حادثاً بشهر يونيو من العام الماضي 2016.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة