تركيا: معبر باب الهوى سيبقى مفتوحاً للمساعدات الإنسانية فقط

2017-08-11T17:34:41+03:00
2017-08-11T18:02:23+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
1019586363 - حرية برس Horrya press
رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم – رويترز

حرية برس:

أعلن رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدرم” اليوم الجمعة، عن اتخاذ بلاده الإجراءات اللازمة على الحدود مع محافظة إدلب السورية التي يبلغ طولها 150 كم.

وقال يلدرم إن هذه الإجراءات جاءت بعد سيطرة متشددين لهم علاقة بفرع تنظيم “القاعدة” بسوريا وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان وزير الجمارك التركي عن الحد من السلع غير الإنسانية بالدخول إلى إدلب عبر معبر باب الهوى.

ومن جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده سوف تبقي المعبر مفتوحاً أمام المساعدات الإنسانية فقط، ولن يسمح بمرور الأسلحة أو أي دعم لوجستي للتنظيمات الإرهابية.

وفي السياق ذاته ذكرت مصادر طبية في سوريا لحرية برس عن ارتفاع الوفيات جراء اطلاق النار من قبل الجيش التركي على الهاربين من سوريا إلى تركيا عبر الطرق غير النظامية حيث يسقط كل يوم قتيل وأكثر من جريح.

يُذكر أن هيئة تحرير الشام سيطرت على معبر باب الهوى ومحافظة إدلب بعد اقتتال دام أكثر من أسبوع مع “حركة أحرار الشام”، أجبر خلالها الأخيرة من الخروج بكافة عناصرها إلى سهل الغاب بريف حماة،

وكانت قد حذرت فعاليات ومنظمات مدينة من سيطرة الهيئة على محافظة إدلب بما فيها المعبر حيث بررت هذا التحذير بعدم تعامل المنظمات العالمية مع جماعات تصنف إرهابية، حيث ستشهد إدلب على حسب قولهم مصير الموصل في الأيام المقبلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة