بحرية الاحتلال الإسرائيلي تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة

فريق التحرير11 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
gaza - حرية برس Horrya press
تمنع قوات الاحتلال صيادي غزة من الابحار للصيد مسافة تزيد عن (6 – 9) ميلاً بحرياً

غزة – حرية برس:

اعتقلت قوة من سلاح بحرية جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، شقيقين صياديْن فلسطينييْن اثنين، في البحر المتوسط قبالة شواطئ قطاع غزة الشمالية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في غزة نقلاً عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال فتحت أطلقت نيران أسلحتها تحذيرياً قبل أن تهاجم المركب الذي يستقله صيادان، وهما الشقيقان صدام وعدي عبد الباري السلطان (22، 25 عاماً)، وتصادر مركبهما وتقتادهم لجهة مجهولة.

وأضاف مراسلنا أن نزار عياش نقيب الصيادين في قطاع غزة، أكد خبر اعتقال الصيادين الفلسطينيين، موضحاً أن جنود القوات البحرية في جيش الاحتلال اعتلقوا صباح اليوم، الشقيقيْن الصيادين، من عمق البحر وعلى مسافة 6 أميال بحرية من شاطيء غزة الشمالي، في بحر بيت لاهيا.

وأضاف نقيب الصياديين أن قوات الاحتلال صادرت مركب الشقيقين الفلسطينيين، في حين لم يصدر أي تبرير من قوات الاحتلال لحادثة اعتقال الشقيقين الصياديين.

والجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تمنع على صيادي غزة الصيد خارج المنطقة التي حددتها بمسافة (6 – 9) أميال بحرية، وتعتدي بشكل متواصل على الصيادين بالرصاص الحي، ما تسبب في إصابة العديد منهم، كما اعتقلت العشرات بذريعة تجاوز حدود منطقة الصيد المسموح بها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة