تشكيل مجلس محلي لمحافظة ديرالزور وأنس الفتيح رئيساً

فريق التحرير10 أغسطس 2017آخر تحديث :
ديرالزور – عدسة: محمد الحامد

سليم قباني-حرية برس:

في خطوة انتظرها ناشطو محافظة دير الزور طويلاً، جرى الإعلان اليوم الخميس في مقر الحكومة السورية المؤقتة بغازي عينتاب عن تشكيل مجلس الإدارة المحلية لمحافظة لمحافظة دير الزور، ويتألف المجلس من 41 عضواً منهم سيدتان برئاسة الدكتور “أنس إياد الفتيح”.

و ذكرت مصادر في الحكومة المؤقتة لـ “حرية برس” أنه تم الاعتراف بالمجلس المشكل لمحافظة دير الزور، وسوف يعقد اجتماع خلال أيام يتم فيه تكليف الأعضاء ورئاسة المجلس المحلي، وفقاً للائحة التنفيذية للإدارة المحلية.

وثمن الناشط أمجد الساري عضو تجمع ثوار سوريا تشكيل المجلس واعتبره “خطوة إيجابية وجيدة قام بها أبناء المحافظة، فمدينة ديرالزور تحتاج لجهود جميع أبنائها في الداخل والخارج”.

لكن الناشط أمجد الساري انتقد طريقة تشكيل المجلس، مؤكداً أن: “إنشاء مجالس محلية يحتاج لمشاورات وممثلين يتم انتخابهم عن طريق الشعب، بينما رأينا هذا المجلس يتشكل بين ليلة وضحاها”.

وأضاف عضو تجمع ثوار سوريا: “بالطبع نحن لسنا ضد أي عمل من شأنه أن يعود بالخير على مدينتنا ولكن إنشاء المجلس بهذه الطريقة سيؤدي لاحقاً إلى حدوث خلافات، ولنا تجارب سابقة عبر المجلس المحلي السابق”.

وأشار الساري إلى أن التحدي الأكبر للمجلس المشكل يكمن في آلية عمله، خاصة أن مدينة ديرالزور لا تزال تقع تحت سيطرة تنظيم داعش وتواجه اليوم خطراً حقيقياً من قبل قوات النظام والميليشيات الشيعية التي تحاول السيطرة على المحافظة.

من جهته ذكر الناشط فراس العلاوي في صفحته على الفيسبوك ان “العلمية الانتخابية جرت بكل هدوء وسلاسة دون أن يشوبها أي خلل، وأنه لأول مرة نرى نساء منتخبات في المجلس المحلي”.

ويذكر أن مدينة دير الزور بقيت أكثر من سنتين من دون أي مجلس محلي للمحافظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل