“أسود الشرقية” يؤكد سيطرة قوات الأسد الكاملة على الحدود الأردنية

2017-08-11T16:17:35+03:00
2017-08-11T16:21:09+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Suweida - حرية برس Horrya press

السويداء – حرية برس:

أكد المتحدث الرسمي باسم “جيش أسود الشرقية” سعد الحاج سيطرة قوات الأسد على كامل المناطق الممتدة بريف السويداء على الحدود السورية – الأردنية.

وصرح الحاج لقناة “أورينت” أن قوات الأسد استغلت انسحاب “جيش أحرار العشائر” وسيطرت على النقاط العسكرية التي كانت واقعة تحت سيطرته، مشيراً إلى أن كل من “قوات أحمد العبدو” و “جيش أسود الشرقية”، حاولوا استعادة السيطرة عليها.

وأوضح الحاج أن المعارك لا تزال مستمرة بين قوات الأسد وبين “قوات أحمد العبدو” و “جيش أسود الشرقية”، على أطراف ريف السويداء الشرقي لاستعادة تلك المناطق.

وأفاد مراسل حرية برس أن قوات الأسد سيطرت على نقطتي “المخفر الحدودي 154 ” و”المخفر الحدودي 143 “، كما أنها سيطرت أول أمس الثلاثاء على كل من تل أسدي وتل جارين وتل الرياحي وتل الضبعة وبئر الصابوني في ريف السويداء، عقب انسحاب مفاجئ لـ”لجيش أحرار العشائر”.

يُذكر أن “جيش أحرار العشائر” كان قد نشر على صفحته في تويتر الاثنين الماضي بأن مواقعه تتعرض “لهجوم شرس وقوي من قبل الطيران الروسي“، كما نشر قبيل انسحابه بساعات “رتفاع وتيرة الاشتباكات وفتح أكثر من محور من قبل المليشيات الطائفية وسط قصف جنوني حربي ومدفعي وصاروخي”.

وتأتي أهمية هذه التلول من كونها تمتد على نحو 100كم، في الريف الجنوبي الشرقي للسويداء، ومتاخمة للحدود الأردنية.

في سياق آخر قصف طيران الأسد الحربي أمس الخميس مخيم الرويشد للنازحين شرق السويداء بأربع غارات، ولم يرد عن وقوع إصابات في صفوف النازحين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة