شهيد وعدد من الجرحى بقصف على ريف حمص الشمالي

2017-08-10T17:02:18+03:00
2017-08-10T17:16:52+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
homs 5 - حرية برس Horrya press
قصف على بلدة تلذهب-حمص-عدسة: بسام رحال

آلاء مازن-حرية برس:

أفاد مراسل حرية برس عن استشهاد شاب وإصابة آخرين اليوم الخميس، جراء قصف قوات الأسد بلدة تلذهب في ريف حمص الشمالي، حيث يشهد الريف الشمالي في محافظة حمص قصف بكافة أنواع الأسلحة في محاولة من قوات الأسد والمليشيات الموالية لها اقتحام بعض المناطق.

وقال مراسل حرية برس أن طيران الأسد استهدف بلدات تلدهب وكفرلاها بعدة غارات بالتزامن مع قصف مدفعي، أسفر عن استشهاد شاب وجرح عدد من المدنيين.

وأضاف مراسلنا أن الثوار استهدفوا قوات الأسد المتواجدة على حاجز قرمص بقذائف الهاون رداً على القصف، وأوقعوا عدداً من الجرحى في صفوفها, مشيراً إلى أن القوات الروسية انسحبت منذ يومين من معبر “الدار الكبيرة” إلى أن يتم تجهيز غرف مسبقة الصنع لهم.

ويذكر أن ريف حمص الشمالي دخل ضمن اتفاق “خفض التصعيد” بعد اجتماع الهيئة المفاوضة من الريف الشمالي ومندوبين روس في معبر الدار الكبيرة، حيث تم الاتفاق على عدة نقاط منها إلغاء اتفاق القاهرة باعتباره قديم والبت بملف المعتقلين وجعله من أوليات الاتفاق.

وكانت قد اقترحت الهيئة المفاوضة دمج كافة ملفات “خفض التصعيد” في درعا والغوطة الشرقية وريف حمص بملف واحد وتشكيل وفد موحد لاق ترحيباً من الروس .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة