جندي إيراني يقتل 4 من زملائه ويجرح آخرين بقاعدة عسكرية

فريق التحرير6 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
iran - حرية برس Horrya press

أفادت وكالة “مهر” الإيرانية اليوم الأحد بأن جنديا إيرانيا أطلق النار في قاعدة جوية عسكرية بمنطقة كهريزك شرق طهران، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت الوكالة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق النار أسفر عن مقتل أربعة وإصابة ثمانية إلى 12 آخرين. وعلى إثر ذلك، قامت قوات الأمن الموجودة في القاعدة بالرد على مصدر إطلاق النار فأصيب الجندي وتوفي لاحقا متأثرا بجراحه.

ولم تتضح على الفور خلفيات الحادث. بيد أن الجيش الإيراني قال في بيان على موقعه الالكتروني الرسمي، إن الحادث “قد تكون أسبابه مشاكل نفسية لدى الجندي الذي بدأ فجأة بإطلاق النار على رفاقه”.

وأضاف البيان أن الحادث وقع في ميدان رماية وربما يكون ناجماً عن إطلاق نار بالخطأ، وأنه “تم نقل الجرحى إلى مركز طبي وتم فتح تحقيق” في الحادث.

فيما ذكر التلفزيون الحكومي أن حادثا مماثلا وقع الشهر الماضي عندما أطلق جندي النار في ثكنة ببلدة ابييك على بعد نحو 40 كلم شمال غرب طهران ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة ستة آخرين.

وفي ذلك الحادث أطلق الجندي النار على نفسه إلا أنه لم يفارق الحياة، وتردد أنه تم رفض نقله إلى بلدته، بحسب وكالة ايسنا الإخبارية. والخدمة العسكرية إجبارية لمدة عامين للشباب الإيرانيين ابتداء من سن 19 عاما.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة