حماس تستنكر وصفها بـ”الإرهابية” في صحيفة سعودية

فريق التحرير5 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
hamas - حرية برس Horrya press

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم السبت، وصفها بـ”الإرهابية” من قبل جريدة الرياض السعودية، الأمر الذي اعتبرته “إساءة” لمقاومة الشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك في بيان للحركة قالت فيه إن “هذا الوصف الخطير من شأنه المساس بسمعة شعبنا وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء”.

وأعربت الحركة عن أسفها إزاء صدور هكذا تصريحات من جريدة سعودية، مؤكدة أنه “لا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية”، وذلك في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال الإسرائيلي ” أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته” بحق الشعب الفلسطيني.

ووجدت الحركة أنه من الضرورة “وقف مثل هذه الأوصاف الغريبة والمخالفة للمواقف المعهودة للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها المحب لفلسطين، والذي وقف دوما مع شعبنا ومقاومته وحقوقه المشروعة”.

وكانت صحيفة الرياض قد نشرت أمس الجمعة، خبراً بعنوان “وفد من قيادة حركة (حماس) الإرهابية يحضر مراسم تنصيب روحاني”، كما كررت الوصف ذاته أربع مرات في المحتوى، ولكنها عقب بيان الحركة قامت بإزالة الخبر من موقعها الالكتروني.

hamas - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة