مجزرة جديدة في البوكمال وقوات الأسد تواصل خرق هدنة الغوطة

2017-07-28T20:58:34+03:00
2017-08-05T13:17:13+03:00
أخبار سورية
سليم قباني28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
der al zoor - حرية برس Horrya press
دمار واسع في دير الزور جراء قصف قوات الأسد والتحالف الدولي والعدوان الروسي – عدسة محمد الحامد – تجمع ثوار سوريا

سليم قباني – حرية برس:

استشهد 24 مدنياً وأصيب العشرات في مجزرة ارتكبتها طائرات التحالف الدولي في مدينة البوكمال بدير الزور أمس، فيما تواصلت الغارات على مدينة دير الزور وريفها، وسط تصاعد حالة النوح بين المدنيين.

وافاد مراسل “حرية برس” في دير الزور أن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع عدة في المدينة وريفها، وأن معظم هذه الغارات استهدف المناطق السكنية، ولا سيما في منطقة الطيبة والشارع العام ومبنى البريد وشارع السبعين في مدينة البوكمال، حيث اسفر القصف أمس الأربعاء عن سقوط 24 شهيداً وعدد من الجرحى.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” أن أعداد الشهداء قابلة للازدياد نتيجة وجود مفقودين ما زالوا تحت الانقاض ووجود جرحى في حالات خطرة.

وفي ريف دمشق واصلت قوات الأسد لليوم الرابع على التوالي، خرق اتفاق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية، وأكد مراسل “حرية برس” أن قوات الأسد استهدفت حي جوبر بصواريخ أرض أرض، ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح آخرين، كما أغارت طائرات جيش الأسد الحربية على بلدتي عين ترما وأوتايا، وقصفت قوات الأسد بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مدينة زملكا وبلدة حزة، وسط أنباء عن سقوط جرحى.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق عن اندلاع اشتباكات بين الثوار “فيلق الرحمن” وقوات الأسد مدعومة بالمليشيات الشيعية الموالية لها على أطراف حي جوبر في محاولة جديدة من الاخيرة اقتحام الحي.

وفي الجنوب السوري استهدفت قوات الأسد تلة الحميرة شمال القنيطرة، كما قصفت أحياء درعا المحررة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة ما اسفر عن خسائر مادية.

وفي حمص قال مراسل “حرية برس” إن طيران الأسد أغار على بلدات تلدو وكفرلاها وتلدهب في الريف الشمالي ما أسفر عن سقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، كما أستهدفت مدفعية الأسد مدينتي الرستن وتلبيسة، وأقصرت الأضرار على الخسائر المادية فقط.

أما في مدينة حماة فقد شن الطيران الروسي عدة غارات استهدفت قرى حمادة عمر وجنى العلباوي والدكيلة والحسو وجب الأبيض وأبو الفشافيش بالريف الشرقي، وقام طيران الأسد باستهداف بلدة عقرب ما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة