إقالة خالد المحاميد من وفد الهيئة العليا للمفاوضات بعد تصريحاته “المتخاذلة”

فريق التحرير4 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
khaled - حرية برس Horrya press

نوار الشبلي – حرية برس:

ألغت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية أمس الخميس عضوية خالد المحاميد من وفدها المفاوض في جنيف على خلفية تصريحات أدلى بها لقناة “الحدث” قال فيها أن “الحرب بين فصائل الجيش الحر والنظام وضعت أوزارها”.

وكانت تصريحات المحاميد أثارت عاصفة استنكار واسعة في صفوف الناشطين والمعارضين السوريين نظراً لما اعتبر موقفاً متخاذلاً من المحاميد الذي لطاملا أثارت مواقفه التي وصفت “بأنها مهادنة لنظام الأسد” جدلاً بين مؤيدي الثورة السورية.

وقال تصريح صحفي للهيئة العليا للمفاوضات أمس الخميس” “ان ما جاء على لسان عضو الوفد المفاوض السيد خالد المحاميد على وسائل الاعلام يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعبر عن رأي أو مواقف الهيئة العليا للمفاوضات أو وفد الهيئة المفاوض”.

وأكد تصريح الهيئة العليا للمفاوضات التزامها “بتطلعات الشعب السوري وتمسكها بثوابت ثورته، والاستمرار في العمل حتى خلاص سوريا وشعبها من الاستبداد والديكتاتورية والقضاء على الارهاب بكل أشكاله”.

وقد سبق إقالة المحاميد تصريح لكبير مفاوضي وفد الهيئة في محادثات جنيف، محمد صبرا، وصف فيه ما أدلى به المحاميد بأنه رأي شخصي و”لا يعبر عن رأي الوفد”، وفق ما جاء في تغريدة لصبرا على موقعه على تويتر.

يذكر أن رجل الأعمال والطبيب خالد المحاميد من أبناء مدرينة درعا وكان أحد أعضاء “منصة القاهرة” المعارضة قبل أن يخرج منها، لينضم لوفد “الهيئة العليا” للمفاوضات.

syria 2 - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة