“فتح الشام ” و “حزب الله” يستكملان صفقة التبادل في القلمون

فريق التحرير2 أغسطس 2017آخر تحديث :

أكد الأمن اللبناني اليوم الأربعاء، استكمال صفقة تبادل الأسرى بين “جبهة فتح الشام” وحزب الله اللبناني في القلمون الغربي، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين.

وقال مدير الأمن العام اللبناني اللواء “عباس إبراهيم” لوكالة رويترز إن “جبهة فتح الشام السورية أطلقت في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء سراح ثلاثة من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية كانت قد أسرتهم في الآونة الأخيرة في مقابل ثلاثة أفراد كانوا محتجزين في لبنان”.

وأشار إلى أن هناك خمسة أسرى آخرين من حزب الله سيتم إطلاق سراحهم بمجرد وصول أول حافلة تقل اللاجئين والمقاتلين إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الثوار.

وأوضح أن “إتمام المبادلة يعني أن نقل نحو عشرة آلاف مقاتل سوري وأسرهم ولاجئين آخرين بالحافلات من لبنان إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا من المتوقع أن يبدأ صباح يوم الأربعاء بعد أن تأجل من قبل”.

يُذكر أن البدء بالمرحلة الثانية ألا وهي وصول الحافلات لنقل المقاتلين واللاجئين قد تأجلت بسبب التفاوض على مبادلة الأسرى بين الطرفين، حيث كان من المقرر أن وصول الحافلات أول أمس الاثنين، بالتزامن مع وصول الهلال الأحمر السوري الذي سيرافق الحافلات.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل