الهلال الأحمر في فليطة لمرافقة السوريين المهجرين ومقاتلي “تحرير الشام” إلى إدلب

2017-07-31T18:57:02+03:00
2017-07-31T23:24:46+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Red Crescent Syria Al Qalamoun - حرية برس Horrya press

سليم قباني – حرية برس:

وصلت سيارات الهلال الأحمر السوري إلى مدينة فليطة بالقلمون الغربي اليوم الاثنين، لمرافقة الحافلات التي ستنقل مقاتلي هيئة تحرير الشام وعدد من اللاجئين المتواجدين في عرسال إلى مدينة إدلب .

وتأتي هذه الخطوة كمرحلة ثانية من الاتفاق بين الهيئة وحزب الله، حيث تم تسليم 9 جثامين لمقاتلي هيئة تحرير الشام مقابل تسليم 5 جثامين لمقاتلي حزب الله اللبناني، في المرحلة الأولى من الاتفاق .

وذكرت مصادر أمنية لموقع روسيا اليوم أنه سوف يتم نقل اللاجئين في عرسال مع مقاتلي هيئة تحرير الشام إلى مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي منها إلى طريق حمص الدولي وصولاً إلى حماة ثم مدينة إدلب.

وأضافت المصادر ذاتها أن القافلة سوف يرافقها الهلال الأحمر وعدد من عناصر حزب الله اللبناني بالاشتراك مع قوات الأسد حتى آخر نقطة تسيطر عليها قوات الأسد.

وجاء ذلك بالتزامن مع دخول 16 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية بإشراف الأمم المتحدة إلى مدينة إدلب اليوم الاثنين، عبر معبر “جلو غوزو” التركي (باب الهوى)، وذكرت مصادر لحرية برس أن الشاحنات تحمل الاحتياجات الأساسية للمدنيين في مدينة إدلب والقرى المحيطة بها.

من جهتها قالت هيئة تحرير الشام أمس الاحد في بيان لها أنه يجب ترسيخ مبدأ الحيادية والاستقلالية للمنظمات الإنسانية التي تعمل في المناطق المحررة، وأضافت الهيئة في بيانها أنهم يعملون جاهدين لإزالة كافة العقبات أمام المنظمات الإنسانية من أجل استمرار وصول المساعدات إلى مستحقيها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة