الإدارة الكردية تحدد موعد انتخابات الأقاليم شمال سوريا

2017-07-29T19:23:37+03:00
2017-07-29T23:51:05+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
CADU - حرية برس Horrya press

أعلنت الإدارة الكردية في شمال سوريا، والتي تطلق على نفسها تسمية “المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي”، عن موعد إجراء انتخابات الأقاليم في 22 أيلول/سبتمبر المقبل، على أن تتم انتخابات الإدارات المحلية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي “هدية يوسف” أن المجلس صادق على “تقسيم مناطق نفوذ الإدارة الذاتية إلى فدراليات ثلاث، هي الفرات والجزيرة وعفرين، ويضم الإقليم الأول منطقتي الحسكة والقامشلي، أما الثاني فيشمل منطقتي تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة، ومنطقة كوباني/ عين العرب التابعة لمحافظة حلب، فيما يضم الأخير منطقتي عفرين وأجزاء من ريف حلب الشمالي”.

وأضافت “المجلس صادق على الهيكلية الإدارية لهذه الأقاليم، بعد المصادقة على قانون الانتخابات، الذي بدوره، سينظم العملية الانتخابية في التقسيمات الإدارية بدءاً من المجالس المحلية، وحتى مجلس شعوب الإقليم، انتهاء بتشكيل مؤتمر الشعوب الديمقراطية على مستوى المنطقة كاملة”، والذي من المقرر عقده في كانون الثاني/يناير 2018.

وقد أشارت إلى أن (عرب الغمر) “لا يحق لهم المشاركة في انتخابات الأقاليم والبرلمان لحين تسوية أوضاعهم، بينما يشاركون بانتخابات البلديات والكومينات (مجالس الاحياء) في مناطقهم فقط”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة