رغم حواجز الاحتلال.. الآلاف يصلون الجمعة بالأقصى ومحيطه

فريق التحرير28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al quds al aqsa 8 - حرية برس Horrya press
آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وأمام بوابات القدس – الأناضول

القدس المحتلة – حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات بعد انتهاء صلاة الجمعة اليوم، مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس قرب باب الأسباط وحي وادي الجوز .

وأكد مراسل “حرية برس” في القدس أن شرطة الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسل للدموع والقنابل الصوتية  في مواجهات مع شبان فلسطينيين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة قرب “قبة راحيل”.

أدى أكثر من 10 آلاف فلسطيني صلاة الجمعة في شوارع القدس القريبة من الحرم القدسي، وخاصة شارع صلاح الدين وباب العامود وباب الأسباط ورأس العامود ووادي الجوز، فيما تمكن حوالي 2000 من المقدسيين من الصلاة داخل المسجد الأقصى الذي بدت باحاته شبه فارغة بسبب حظر سلطات الاحتلال دخول المسجد الأقصى على الرجال ممن هم دون 50 عاما.

وكان بيان لشرطة الاحتلال أكد أنها نشرت قوات إضافية من أفراد الشرطة وشرطة الحدود في المدينة القديمة وحولها تحسباً لأي مواجهات.

كما أقامت شرطة الاحتلال حواجز على معظم مداخل البلدة القديمة في القدس ومنعت جموع الفلسطينيين القادمين من مدن وقرى عربية من الوصول إلى مدينة القدس.

يذكر ان خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب أكثر من ألف آخرين بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية منذ 14 من الشهر الجاري أغلبها في شرق مدينة القدس. وبدأت موجة التوتر بعد هجوم مسلح نفذه ثلاثة مقاومين فلسطينيين داخل المسجد الأقصى وأدى إلى استشهادهم ومقتل شرطيين إسرائيليين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة