السعودية تسقط صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه الطائف

فريق التحرير28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
yemen - حرية برس Horrya press
الدفاعات الجوية السعودية تتصدى لصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي – أرشيف

أسقطت الدفاعات الجوية السعودية مساء اليوم الخميس، صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة “الطائف” غربي المملكة.

وذكرت فضائية “العربية” السعودية في شريطها العاجل، أن الدفاعات الجوية، “اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي، باتجاه الطائف”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن “الحوثيون” إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية على قاعدة عسكرية سعودية في منطقة الطائف غربي المملكة.

وذكرت قناة “المسيرة” الحوثية نقلا عن مصدر عسكري لم تسمه، أن القوة الصاروخية التابعة لهم أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى من طراز “بركان 1” على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.

وزعم المصدر أن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها مخلفة خسائر كبيرة في القاعدة.

ولم يصدر على الفور أي بيان رسمي من التحالف العربي حول العملية، لكن ناشطين سعوديين نشروا لقطات قالوا إنها لحطام الصاروخ أثناء اعتراضه وتدميره في الطائف.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها “الحوثيون” إطلاق عدة صواريخ باليستية دفعة واحدة، وذلك وسط تصعيد عسكري كبير منذ أيام على الشريط الحدودي وداخل الأراضي اليمنية.

وقبل 5 أيام، تحدث “الحوثيون” عن إطلاق صاروخ مماثل على منشآت نفطية في محافظة “ينبع” الواقعة على البحر الأحمر غربي السعودية، لكن الأخيرة أعلنت أن الحريق الذي شب في مصفاة “سامرف” بالمحافظة، كان نتيجة تعرض أحد المحولات الكهربائية التابعة لبوابة المصفاة للاحتراق جراء حرارة الطقس.

  • الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة