دعت لاجتماع طارئ.. الجامعة العربية: القدس خط أحمر

فريق التحرير23 يوليو 2017آخر تحديث :

حذرت جامعة الدول العربية اليوم الأحد سلطات الاحتلال الاسرائيلي من أنها “تلعب بالنار” من خلال الإجراءات التي تتخذها في البلدة القديمة في القدس وقالت إن القدس “خط أحمر”.

وقال بيان صادر باسم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: “القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به، وإن ما يحدث اليوم من قبل دولة الاحتلال هو محاولة لفرض واقع جديد في المدينة المقدسة، بما في ذلك الحرم القدسي الشريف”.

وأضاف بيان الأمين العام للجامعة:أن “السُلطات الإسرائيلية تُدخل المنطقة (الشرق ألأوسط) إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي”.

ومضى قائلا إن إسرائيل “تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمرٌ سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل”.

وأعلن بيان آخر أصدره محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا طارئا يوم الأربعاء “للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وفي حرم المسجد الأقصى الشريف”.

وقال عفيفي في بيانه “في ضوء الاتصالات المكثفة التي جرت على مدى الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وبناء على طلب من المملكة الأردنية الهاشمية، دعمه عدد من الدول الأعضاء في الجامعة، فقد تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بعد ظهر يوم الأربعاء”.

وعقب مقتل شرطيين إسرائيليين في عملية لمقاومين ثلاثة استشهدوا لاحقاً، منعت سلطات الاحتلال الصلاة في المسجد الأقصى وسط احتجاجات فلسطينية تصدت لها شرطة الاحتلال بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين واصابة المئات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل