الكويت تحتج إلى لبنان على إرهاب “حزب الله”

فريق التحرير22 يوليو 2017آخر تحديث :
أسلحة ومتفجرات ضبطها الأمن الكويت لدى عناصر خلية العبدلي المدعومين من إيران ومليشيا حزب الله

قدمت الكويت احتجاجا رسميا الى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب 21 شيعيا دينوا الشهر الماضي بتهمة تشكيل “خلية ارهابية” في الامارة ذات الغالبية السنية.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد طرد الكويت 15 دبلوماسيا إيرانيا الخميس بسبب علاقات مفترضة لطهران مع هذه المجموعة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن سفیر الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي قوله الجمعة أن بلاده وجھت مذكرة “احتجاج رسمیة إلى الحكومة اللبنانیة لوضعھا أمام مسؤولیاتھا تجاه ھذه الممارسات غیر المسؤولة لحزب الله اللبناني”.

واضاف ان الكويت تدعو “الحكومة اللبنانیة لاتخاذ الإجراءات الكفیلة بردع مثل ھذه الممارسات المشینة من قبل حزب الله اللبناني باعتباره مكونا من مكونات الحكومة اللبنانیة”.

واشار المصدر الى “صدور حكم محكمة التمییز بشأن ما يعرف بخلیة العبدلي وما ورد في حیثیات الحكم من ثبوت مشاركة ومساھمة حزب الله اللبناني في التخابر وتنسیق الإجتماعات ودفع الأموال وتوفیر الأسلحة والتدريب على استخدامھا داخل الأراضي اللبنانیة بقصد ھدم النظم الأساسیة في دولة الكويت”.

قررت الكويت الخميس طرد الدبلوماسيين الإيرانيين بعد شهر تقريبا من تثبيت محكمة التمييز إدانة عناصر خلية “إرهابية” بتهمة “التخابر” مع الجمهورية الإسلامية.

وقررت محكمة التمييز في الكويت في 18 حزيران/يونيو السجن المؤبد ل”العقل المدبر لخلية العبدلي” بتهمة “التخابر” مع إيران وحزب الله اللبناني، وسجن عشرين متهما آخرين بين خمس و15 سنة.

وتقول الكويت إن المتهمين تلقوا تدريبات على يد الحرس الثوري الإيراني، الامر الذي تنفيه إيران.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل