قتلى من مليشيا حزب الله في هجوم مشترك مع جيش الأسد على جرود عرسال

2017-07-21T15:37:51+03:00
2017-07-21T18:05:29+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al qalamon - حرية برس Horrya press
قصف وغارات جوية على مناطق في القلمون – أرشيف

عرسال – حرية برس:

قُتل 4 مقاتلين من عناصر مليشيا حزب الله الإرهابي اللبناني وجرح آخرون اليوم الجمعة في مواجهات مع مقاتلين من “هيئة تحرير الشام” في جرود بلدة عرسال اللبنانية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في لبنان أن القتلى سقطوا جراء استهداف موقعهم بصاروخ حراري مضاد للدروع أطلقه عناصر “هيئة تحرير الشام” صباح اليوم.

وأضاف مراسل “حرية برس” أن مليشيا “حزب الله” بدأت صباح اليوم قصفاً صاروخياً ومدفعياً عنيفاً استهدف مواقع تسيطر عليها “هيئة تحرير الشام” في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات وادي الخيل في جرود عرسال اللبنانية، وأن عشرات الغارات شنها طيران جيش الأسد على هذه المناطق، كما شملت غارات طيران الأسد مرتفعات الضليل وتلة الكرة وتلة العلم في جرود بلدة فليطة في القلمون الغربي.

وأكد مراسل “حرية برس” أن الجيش اللبناني لم يشارك حتى الآن في الهجوم، لكن قواته عززت مواقعها في محيط بلدة عرسال تحسباً من تسلل عناصر فارين من “هيئة تحرير الشام” إلى البلدة التي تأوي عشرات آلاف السوريين اللاجئين في لبنان.

وفي سياق متصل نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني لبناني قوله إن لاجئين سوريين فروا اليوم الجمعة من مخيمات في منطقة على الحدود السورية اللبنانية تشهد عملية لمليشيا حزب الله اللبناني وجيش الأسد، مضيفاً أن الجيش اللبناني يسهل عبور السوريين الفارين.

وذكر المصدر أن “الجيش يسهل مرور النازحين بإشراف مندوبين من الأمم المتحدة”، وأن عدد اللاجئين الذين فروا من المخيمات في منطقة جرود عرسال لم يتضح بعد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة