مدنيو دير الزور ضحايا المجازر والقصف الوحشي المتواصل

فريق التحرير17 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
der al zor - حرية برس Horrya press

أمجد الساري – حرية برس:

مجازر يومية يتعرض لها مدنيو مدينة وريف ديرالزور جراء الحملة الوحشية المتواصلة منذ عدة أسابيع، ذهب ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين.

فقد أفاد مراسل “حرية برس” في دير الزور بتواصل القصف الجوي العنيف من قبل طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية حيث شهدت المدينة في الأيام القليلة الماضية عدداً من المجازر المروعة بحق المدنيين تناوب على ارتكابها كل من طيران التحالف الدولي والطيران الروسي.

ففي مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي تعرضت مناطق عدة لقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي ليلة أمس حيث استهدف القصف منازل المدنيين بالقرب من مدرستي النسوي وخولة بنت الأزور داخل المدينة، ما تسبب في حدوث مجزرة مروعة راح ضحيتها تسعة شهداء وعشرات الجرحى ودمار كبير في الأبنية السكنية,

ولم يتوقف القصف على المدينة بعد المجزرة حيث قامت طائرات حربية صباح اليوم يرجح بأنها روسية بشن عدة غارات جوية تركز معظمها على محيط الكراج وتكية الراوي وسوق السمن والمنطقة الصناعية، ما أدى لحدوث مجزرة أخرى راح ضحيتها تسعة مدنيين والعديد من الجرحى لترتفع بذلك حصيلة الشهداء لأكثر من سبعة عشر شهيداً في أقل من 24 ساعة، ما تسبب بحركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه الأرياف المجاورة.

وفي بلدة الصبحة في ريف ديرالزور الشرقي استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين في محيط جامع الايمان ومدرسة الصبحة، ما أدى إلى ارتقاء أربعة شهداء وعدد من الجرحى.

القصف الجوي طال أيضاً بلدة هجين وبادية الشعيطات وبلدة الصالحية في الريف الشرقي كما طال القصف أيضا بلدة الجنينة وحيي الحويقة والرشدية داخل المدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة