10 شهداء بمجزرة البوكمال وغارات متواصلة على دير الزور

فريق التحرير13 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
der al zor albokmal - حرية برس Horrya press
دمار جراء قصف على سوق في مدينة البوكمال – دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتفع عدد شهداء مجزرة البوكمال التي ارتكبتها أمس طائرات حربية لم تعرف تابعيتها إلى 10 شهداء من المدنيين سقطوا جراء غارتين استهدفتا عدداً من المباني السكنية في جمعية البندر وسوق المستعمل وسط مدينة البوكمال.

وأفادت مصادر محلية لـ “حرية برس” بتعرض مدينة ديرالزور ومناطق عدة في ريف المدينة أمس الأربعاء لعشرات الغارات الجوية من قبل طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية.

واضافت المصادر أن طائرات التحالف الدولي استهدفت ليلاً مدينة الميادين في ريف ديرالزور بأكثر من عشرة غارات جوية توزعت  على منطقة الصناعة ومسبق الصنع وإنعاش الريف والربوة ومقر جهاز الحسبة داخل المدينة، وسمعت بعد الغارات الجوية أصوات انفجارات قوية، كما تسببت الغارات بنشوب حرائق داخل المدينة ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المدنيين وحدوث حالة هلع وخوف لدى الأهالي.

كما تعرضت مدن وبلدات الريف الشرقي أمس الأربعاء لعشرات الغارات الحوية ﺗﻮﺯﻋﺖ على حقل العمر النفطي وبادية الطيانة وﺣﻘﻞ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﻗﺮﺏ ﻛﻮﻉ معيزيلة.

واستهدف الطيران الحربي أيضا بادية البوكمال وﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮة ﺑﻤﺤﻴﻂ ﺑﺎﺩﻳﺔ ﻫﺠﻴﻦ بعدة غارات جوية الأمر الذي تسبب بحالة هلع وخوف لدى الأهالي المدنيين وخاصة في ظل استمرار الطيران الحربي بالتحليق في سماء مدن وبلدات الريف الشرقي وتنفيذه عشرات الغارات الجوية يوميا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة