الأمم المتحدة قلقة إزاء مصير آلاف المدنيين المحاصرين بالرقة

2017-07-12T12:41:41+03:00
2017-07-12T17:08:49+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al raqa 2 1 - حرية برس Horrya press
قصف على مدينة الرقة – أرشيف

أعربت الأمم المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، عن قلقها على سلامة وحماية المدنيين المحاصرين داخل مدينة الرقة شمالي سوريا، مع استمرار المعارك في المدينة.

وذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوغريك”، خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أنه مع استمرار القتال والعمليات العسكرية، هناك مزاعم بمقتل وإصابة المدنيين جراء غارات جوية والتي تعيق هروبهم إلى خارج الرقة، معبراً عن خوف الأمم المتحدة على سلامة المدنيين دون تسمية الاطراف التي تحاصرهم.

وكان المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “أندريه ماهيستش” قد صرح أمس بأن “الأمم المتحدة تقدر أن ما بين 30 و50 ألف شخص لا يزالون عالقين في مدينة الرقة”، مقارنة بمئة ألف نهاية حزيران/يونيو.

وفي سياق متصل، تخوض مليشيا قوات سوريا الديمقراطية عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” للسيطرة على الرقة، بدعم من التحالف الدولي جواً والقوات الامريكية براً، وتمكنت حتى الآن من الدخول إلى أطراف المدينة مع السيطرة على مساحات واسعة من الريف.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” عن عدم قدرة 49 بالمئة من السكان المحليين الوصول إلى شبكة المياه العامة، مؤكداً على تحسن حالة المياه في منبج وريفها، بعد أن أنهت إدارة المياه أعمال الصيانة.

إعداد: سليم قباني

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة