ابن ترامب ينشر رسائل تظهر عرض روسيا معلومات عن كلينتون

فريق التحرير12 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Donald J Trump Jr trump - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنه دونالد جونيور

في رد على تسريبات صحيفة نيويورك تايمز .. نشر الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء سلسلة رسائل بريد إلكتروني تشير إلى مسؤول ادعاء روسي بارز يعرض على حملة ترامب معلومات تضر بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقالت رسالة مؤرخة في الثالث من يونيو حزيران 2016 إلى ترامب الابن من خبير الشؤون الدعائية روب جولدستون “ممثل النيابة العامة في روسيا … عرض إمداد حملة ترامب ببعض الوثائق الرسمية والمعلومات التي ستجرم هيلاري وتعاملاتها مع روسيا وستكون مفيدة للغاية لوالدك”.

وأفادت الرسالة التي نشرها ترامب الابن على تويتر “هذه بالتأكيد معلومات على مستوى عال للغاية وبالغة الحساسية لكنها جزء من دعم روسيا وحكومتها للسيد ترامب”.

وكان ترامب الابن أقر بأنه التقى المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا التي كانت على ما يبدو تريد تزويده بمعلومات مؤذية لمنافسة والده الديمقراطية هيلاري كلينتون. ونشر دونالد ترامب الابن الثلاثاء عبر تويتر أربع صفحات من رسائل إلكترونية تكشف بأنه وافق في صيف 2016 على تلقي مساعدة من السلطات الروسية لإيذاء هيلاري كلينتون، عبر تسليمه معلومات يفترض أن تكون محرجة للمرشحة الديمقراطية للرئاسة.

ومن جهته أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”الشفافية” التي أبداها ابنه البكر دونالد جونيور، وقال الرئيس ترامب في تصريح قرأته متحدثة باسمه “إن ابني شخص يتمتع بخصال عالية وأنا أحيي شفافيته”.

Donald J Trump Jr - حرية برس Horrya press
صورة عن المراسلات مع الروس التي سربها ابن ترامب

وبدأت نيويورك تايمز منذ السبت الماضي بنشر معلومات عن هذا اللقاء مع المحامية الروسية. وفيما كانت الصحيفة تنشر هذه المعلومات قام ابن ترامب بنفسه بنشر سلسلة الرسائل الإلكترونية عبر تويتر “لكي أكون شفافا تماما” حسب قوله. وقال دونالد ترامب الابن في وقت لاحق في بيان أن “المحامية لم تكن مسؤولة حكومية كما أعلنت”، مضيفا أنه “لم يكن لديها معلومات تقدمها” وكانت تريد الكلام عن العقوبات الأميركية على روسيا. وتابع “وضعا للأمور في نصابها، حدث هذا قبل أن تشتعل حمى قضية روسيا كما هو حاصل اليوم”.

ويدير دونالد ترامب الابن حاليا الإمبراطورية المالية لوالده مع شقيق له وكان مستشارا مقربا جدا من والده خلال الحملة الانتخابية. ومن المتوقع أن يتم استدعاء دونالد ترامب الابن سريعا ليدافع عن نفسه تحت القسم أمام الكونغرس.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة