فوق ركام الموصل.. العبادي يهنئ القوات العراقية “بالنصر”

فريق التحرير10 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
iraq al mousel 1 - حرية برس Horrya press
مشهد للدمار في القسم الأيمن من الموصل

الموصل – حرية برس:

وسط دمار شامل يعم مدينة الموصل العراقية.. هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد القوات العراقية المسلحة “بتحقيق النصر” على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في أول زيارة يقوم بها للمدينة المنكوبة بعد حوالي تسعة أشهر من القصف العنيف والحرب ضد التنظيم المتطرف الذي كان يسيطر على المدينة، ما أسفر عن مقتل مئات المدنيين وتشريد مئات الآلاف.

وبهزيمته في الموصل يكون التنظيم قد خسر معظم المناطق التي كانت تحت سيطرته في العراق في الوقت الذي يواجه فيه عناصره هزائم متوالية في عاصمته مدينة الرقة السورية.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي إن “القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يصل مدينة الموصل المحررة ويبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير”.

ويأتي إعلان النصر هذا في وقت ما تزال اشتباكات ودوي انفجارات تسمع في بعض الجيوب التي يتحصن فيها بقايا عناصر التنظيم في الشوارع الضيقة للمدينة القديمة، وتشن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات متواصلة على المواقع التي ما تزال تحت سيطرة “داعش”.

ونقلت مصادر إعلامية عراقية عن قادة في القوات العراقية أن إعلان السيطرة الكاملة على المدينة ينتظر تمشيط باقي المواقع والقضاء على جيوب التنظيم، وأن العبادي بعد لقائه قادة المعارك في غرب الموصل تبلغ من العسكريين نصيحة بتأجيل إعلان النصر النهائي لبعض الوقت.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة