ميسي يمدد عقده مع برشلونة حتى 2021

رياضة
فريق التحرير5 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
missi - حرية برس Horrya press

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، توصله لاتفاق مع لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تمديد عقده لمدة أربعة مواسم جديدة.

وقال النادي عبر موقعه الالكتروني، “توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع ليونيل ميسي يقضي بتمديد عقد المهاجم الأرجنتيني لمدة أربعة مواسم، حيث سيظل بموجبه صاحب القميص رقم 10 في صفوف البلاوغرانا حتى 30 يونيو/ حزيران 2021”.

وأضاف البيان “سيتم توقيع العقد الجديد في غضون الأسابيع المقبلة، بعد عودة اللاعب إلى صفوف الفريق”.

واختتم النادي بيانه “يُرحب برشلونة باستمرار أفضل لاعب في التاريخ وحرصه على البقاء في النادي الذي شب وترعرع داخل صفوفه، حيث أصبح خلال السنوات التي قضاها بقميص برشلونة معشوق جماهير الفريق ورمز العصر الذهبي الذي حقق فيه النادي إنجازات استثنائية وغير مسبوقة في عالم كرة القدم”.

وبدأت مسيرة الأسطورة الأرجنتيني على ملاعب الساحرة المستديرة في منتصف تسعينات القرن الماضي عندما انضم إلى نادي نيولز أولد بويز بمسقط رأسه روساريو، حيث تدرج بين مختلف فئاته حتى عام 2000.

وعندما بلغ الثالثة عشرة من عمره، شد ليونيل رحاله صوب الضفة الأخرى من المحيط الأطلسي، حيث انضم إلى فريق الناشئين التابع لنادي برشلونة.

وهنا في عاصمة كاتالونيا، أبلى المهاجم الأرجنتيني البلاء الحسن في مختلف الفئات العمرية، إذ سرعان ما انتقل بين فرق الناشئين والشباب لينضم إلى الفريق الأول في زمن قياسي.

ففي موسم 2003-2004، وبينما كان عمره لا يتجاوز 16 ربيعًا، خاض ميسي مباراته الأولى مع الكبار في لقاء ودي أمام بورتو البرتغالي بمناسبة افتتاح ملعب دراغاو الجديد.

رفع النجم الأرجنتيني رصيده الشخصي إلى 30 لقبًا بقميص برشلونة، ليُصبح بذلك اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ النادي، مناصفة مع زميله الإسباني أندريس إنييستا.

وأحرز ميسي ما لا يقل عن 8 ألقاب في “الليغا” و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و5 ألقاب في كأس الملك و3 ألقاب في السوبر الأوروبي و7 ألقاب في السوبر الإسباني، إضافة إلى 3 ألقاب في مونديال الأندية.

وعلى الصعيد الشخصي، سجل ميسي 507 هدفًا في 583 مباراة خاضها بقميص برشلونة، مما وضعه على قمة هدافي النادي في كل العصور.

كما توّج بالحذاء الذهبي الأوروبي 4 مرات، كانت آخرها في نهاية الموسم الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة