الأمم المتحدة: أرسلنا مساعدات لـ 2.3 مليون سوري منذ مطلع 2017

فريق التحرير5 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
steven obrien - حرية برس Horrya press

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين، إنه “جرى إرسال مساعدات إنسانية لـ 2.3 مليون شخص في سوريا منذ مطلع العام الجاري”.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الأمم المتحدة، بولاية غازي عنتاب التركية، اليوم الثلاثاء، أعرب أوبراين عن سعادته لزيارة تركيا مجددا.

وفي معرض رده على سؤال حول حجم المساعدات المخطط إرسالها إلى سوريا خلال العام الجاري، قال أوبراين: “نسعى لإيصال المساعدات إلى سوريا بشكل مستمر، منذ مطلع 2017 حتى الآن قدمنا مساعدات إنسانية لـ 2.3 مليون شخص، أما خلال 2016 قدمنا مساعدات لقرابة 5 ملايين شخص”.

وردا على سؤال حول “تضرر المدنيين في محافظة الرقة السورية”، أكد على بذلهم قصارى جهدهم من أجل أيصال المساعدات للنازحين منها.

وشدد على ضرورة حماية المدنيين في الرقة، موضحا أن قرابة 185 ألف سوري نزحوا من المدينة خلال 2017.

وتشن ما تسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة امريكيا هجوما على مدينة الرقة وذلك بدعم جوي من طيران التحالف الدولي وخبراء عسكريين أمريكيين، وذلك لانتزاعها من قبضة تنظيم “داعش”.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل ويسل قايناق، نائب رئيس الوزراء التركي، أوبراين، في مقر إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بالعاصمة أنقرة، حيث جرى تقييم الوضع الإنساني في محافظة إدلب السورية.

وقال قايناق، إن تركيا ترسل مساعدات إنسانية لـ 220 ألف شخص في منطقة درع الفرات شمالي سوريا. مشيرًا إلى أن هدف تركيا في سوريا هو تطبيع الحياة المدنية في هذا البلد.

  • الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة